اخبار المحافظات

بتمويل من مركز الملك سلمان.. انعقاد ورشة عمل للموافقة على إنشاء لجان سلام في حوطة لحج

سما عدن الإخبارية /خاص

لحج/ ياسر منصور :

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية نفذ صباح اليوم الاثنين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية ورشة عمل للموافقة على إنشاء لجان سلام في مديرية الحوطة و ذلك في قاعة مستشفى ابن خلدون العام.

هذا حيث ستعقد هذه الورشة التي ضمت عشرة من المتدربين و المتدربات من أبناء حوطة لحج لمدة يوم واحد ، و من خلال هذه الورشة التعريفية التي انعقدت جلسات أعمالها صباح اليوم ستنعقد في الأيام القادمة للجان السلام تلك دورة تدريبية سيتم فيها تدريبهم في مجال السلام و حل النزاعات و ذلك بحيث يتمكنوا كلجان سلام من رفع مبادرة محل نزاع أو مشروع متعثر ليتم التدخل فيه و العمل على تمويل هذا النوع من المبادرات القائمة على حل النزاع أو لديها تعثر من قبل الجهة المانحة و المتمثلة بمركز الملك سلمان و لما من شأنه استكمال خدماته.

الجدير ذكره أن هذه المشاريع الخدمية و الحيوية الهامة و الممولة من مركز الملك سلمان و تنفيذ البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالشراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية هو ليس المشروع الأول داخل المحافظة في هذا المجال و إنما قد قامت مؤسسة إنجاز للتنمية بتنفيذ مثل هذا النشاط ضمن مشروع متكامل و المتمثل بمشروع الحماية الاجتماعية لتقديم التماسك المجتمعي في المجتمع اليمني.

و من هذا المنطلق فأن هذا المشروع سيتم من خلاله في الأيام القليلة القادمة تدريب عشرين متدربٱ و متدربة من لجان السلام و الذين ستتم من خلالهم عملية تقديم المشاريع أو المبادرات التي يفترض التدخل فيها و بحسب أولوية الأحتياج و ذلك لتفعيل دور المشروع و إظهاره للحياة مرة أخرى بعد فترات التعثر الجمود و الركود التي عانى منها ، و بحيث أن تكون هذه المشاريع خدمية تنموية تلامس حياة المواطنين و تخدم المجتمع و تلبي متطلباته و احتياجاته الضرورية اليومية.

و بهذا الصدد فقد أفاد مدير المشروع الأستاذ ريدان عبدالله أحمد إنه ستكون هناك بإذن الله تعالى تمويلات قادمة لمشاريع مماثلة و ملامسة للواقع اللحجي و على وجه الخصوص في الحوطة و ذلك لتحقيق متطلباتهم و تنكينهم من مواجهة صعوبات الحياة و التغلب على المشاكل و الآثار التي خلفتها الحرب و انعكاساتها السلبية على حياة المواطنين و مستوياتهم المعيشية.. منوهٱ إلى أن مديرية الحوطة هي من أهم المديريات التي لقيت فيها مؤسسة إنجاز و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سهولة و سرعة الإنجاز في العمل و ذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية و المكاتب التنفيذية في المحافظة .. متمنيٱ أن يكون لهذه الورشة التعريفية أثرها الإيجابي وبما يحقق المصلحة العامة في إظهار بعض احتياجات الحوطة و التي يمكن لها أن تدخل في المشاريع المستقبلية و ذلك لمانحين آخرين أو للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.. مشيرٱ إلى أنه سيتم تمويل مبادرة واحدة فقط بعد هذه الورشة سيتم التوافق عليها من قبل لجنة السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار