أخبار محلية

وزارة التعليم العالي تحتفي بالجامعات اليمنية الحاصلة على المراكز الثلاث الأولى في تصنيف اتحاد الجامعات العربية للعام ٢٠٢٣م

احتفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني،اليوم، بالجامعات اليمنية الحاصلة على المراكز الثلاث الأولى نسبة للجامعات اليمنية المشاركة في تصنيف اتحاد الجامعات العربية للعام ٢٠٢٣م، وهي جامعة تعز وجامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيسي عدن وجامعة حضرموت.

وخلال الحفل تقدم معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بالتهنئة أصالة عن نفسه ونيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك لكافة الجامعات المشاركة في التصنيف عموما وبصفة خاصة الجامعات المتصدرة متمنين للجميع مزيدا من التقدم والارتقاء العلمي.

كما أشار الوصابي إلى أن تدشين الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية في ديسمبر الماضي هدف إلى إرساء ثقافة الجودة، معلنا عام ٢٠٢٤م عاما للاعتماد الأكاديمي والجودة ، مؤكدا سعي الوزارة إلى  تطبيق المعايير المحلية والإقليمية والدولية.

ودعي الوصابي الجامعات التي لم تقدم لتصنيف اتحاد الجامعات العربية بأن عليها أن تستعد لهذا العام، مؤكدا حرص الوزارة على الدفع باتجاه المشاركة الواسعة لجميع الجامعات وترسيخ ثقافة الجودة والمنافسة لتحسين الأداء في مختلف الجوانب التعليمية.

وفي كلمتها أشادت أ.د سوسن باخبيرة رئيسة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بهذا التكريم كونه فتح آفاق من العمل المشترك بين مجلس الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز قدرة الجامعات التنافسية، مؤكدة على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بجودة التعليم العالي في بلادنا 

كما قدمت أ.د هدى عمر باسليم مدير عام العلاقات الخارجية والتعاون الدولي في مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، عرضا عن انواع التصنيفات العلمية والمحاور التي تعتمد عليها التصنيفات العالمية،

وأوضحت باسليم إن الهدف من التصنيفات هو التحسين لا الترتيب، مشيدة بالجامعات اليمنية المشاركة بالتصنيف للعام ٢٠٢٣م.

وفي ختام الحفل سلم وزير التعليم العالي درع الوزارة للجامعات الثلاث الحاصلة على المراكز الثلاث الأولى نسبة للجامعات اليمنية المشاركة.

حضر الحفل أ.د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي السابق وعدد من وكلاء الوزارة وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار