أخبار محلية

نائب وزير التخطيط يشارك في اجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط في الكويت

شارك نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط، المنعقد بدولة الكويت.

ويناقش الاجتماع، بمشاركة ممثلين الدول العربية الأعضاء بالمعهد، منجزات المعهد خلال العام الماضي، وخطط العام الجاري 2024م.

وفي افتتاح أعمال الاجتماع، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس أمناء المعهد الشيخ أحمد الفهد، أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، لمواجهة تحديات التطورات الاقتصادية والاجتماعية العالمية.. مشيراً إلى أن المعهد يعتبر من أهم مؤسسات العمل الإنمائي العربي المشترك، وأن المعهد حريص على تقديم خدماته وجهوده الإنمائية بما يتسق والتطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

ومن جانبه ثمن الدكتور باصهيب، الدور الكبير والهام الذي يقوم به المعهد في سبيل تنمية القدرات والارتقاء بالمؤسسات العامة .. متطرقاً إلى الاحتياجات التي تواجه اليمن لتجاوز محنتها وتحقيق التنمية الاقتصادية بأبعادها المختلفة والجهود الذي يتبناها المعهد في مواكبة تطوير ودعم مسيرة التنمية المنشودة في البلاد.

فيما أكد مدير المعهد العربي للتخطيط عبدالله الشامي، حرص المعهد في خطته لهذا العام على تعزيز دعم مؤسسات وهيئات التخطيط الإنمائي في الدول العربية وبناء القدرات العربية ونشر الدراسات وتقديم الخدمات الاستشارية والبحوث التطبيقية الداعمة للخطط العربية، إضافة إلى التركيز على تطوير المهارات وتنمية القدرات التحليلية والعملية في مجالات التخطيط وإدارة الاقتصاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار