اخبار الرياضة

تشافي عن ضم مبابي: برشلونة لا يفكر فى هذا النوع من التعاقدات

سما عدن/متابعات/ أحمد حربي

تحدث المدرب الاسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة مضيفه لاس بالماس غدا الخميس ضمن مواجهات الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

 

 

وقال تشافي، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “لاس بالماس تحت قيادة المدرب جارسيا بيمينتا، وهو مدرب يعرفه جيدًا من النادي، وقد قدم أيضًا موسمًا جيدًا، غدًا لدينا مباراة صعبة خارج الأرض، أعتقد أن لاس بالماس مع جيرونا هو فريق الموسم الحالي، أعتقد أن بيمينتا مدرب رائع، وقد أظهر ذلك العام الماضي، هذا العام، أحد الفرق البارزة، يلعبون كرة قدم جيدة، مشابهة جدًا لما نسعى إليه في أي وقت على أرض الملعب، يلعبون كرة قدم هجومية، تمريرات مثلثية، خط دفاعي مرتفع جدًا”.

 

وأضاف مدرب برشلونة: “أعتقد أننا تدربنا بشكل جيد، إجازة أعياد الميلاد كانت فرصة للارتياح واستعدنا الفريق جيدا، الكلمات ليست ضرورية والان هو الوقت للظهور على ارض الملعب وما نريده هو الاستمرارية في اللعب والنتائج”.

 

وواصل تشافي: أستطيع أن أخبركم عن فرينكي أنه على مستوى عالٍ جدًا، لقد أحدث تغييرًا هائلاً من حيث النضج واللعب، لقد وجدنا مركزًا يتكيف تمامًا مع خصائصه وظروفه، عندما لا يلعب فغيابه ملحوظ جدًا، هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، لاعب أساسي ويمتلك القيادة.

 

وردا على سؤال هالاند أو مبابي؟ قال تشافي: لسوء الحظ لسنا هنا للتفكير في هذا النوع من التعاقدات، سأتمسك بما لدي ويجب علينا تحقيق النجاح، سيكون موسما صعبا وسنحتاج إلى الاستقرار والوحدة، أعتقد أن الأمور تمت بشكل جيد للغاية، وآمل أن نتمكن من تكرار الموسم الماضي، ما زلت أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح”.

 

وأوضح مدرب البارسا: لدينا بويان الذي يمكنه مساعدة روكي بشكل مثالي في عملية التكيف، أيضًا رافينيا، كذلك أراوخو الذي يتحدث البرتغالية، فيتور صغير جدًا لكننا سنساعده، فيتور وليفا قادران على التكيف، لن تكون هناك مشكلة بالنسبة لهما للعب معاً.

 

وأكمل تشافي: أمام جيرونا خسرنا 2-4 لكننا لعبنا مباراة جيدة للغاية، أمام ريال سوسيداد فزنا لكن المباراة لم تكن جيدة، في كثير من الأحيان تكون النتيجة مخادعة، مباراة مدريد والتسعين دقيقة، مثل جيرونا، وأن نكون أكثر فعالية، هذا هو الهدف الرئيسي، والتحسن في المناطق، تشخيصي هو أن هناك نقص في الصلابة في الدفاع والفعالية.

 

وعن فيتور روكي قال تشافي: إنه صغير جدًا لكن أراه مستعدا، إنه في حالة جيدة بدنيًا، لقد اعتنى بنفسه. يتمتع بالكثير من الاحترافية، وهو متحمس جدًا لكننا سنلعب بحذر، لقد تأقلم بشكل جيد مع المجموعة.

 

وعن أمنيته لعام 2024 قال مدرب برشلونة : الفوز بالألقاب، تمامًا مثل العام الماضي في هذا الوقت، لدينا أربع بطولات، والآن بدأت مسابقتان رائعتان، أطلب الصحة والسعادة وأن يقضي اللاعبون وقتًا ممتعًا، ولكن قبل كل شيء، الفوز.

 

وعن بيدري قال تشافي: هو بخير، ويشعر بالارتياح ومعنوياته جيدة، آمل أن يتمكن من العودة في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وزاد تشافي: أعتقد أن العصبية التي تواجدت مني آخر مرة كانت ضرورية وأعتقد أن الأمر سار بشكل جيد.

 

وأكد تشافي أن انيجو مارتينيز لن يتواجد غدًا ، وعن إمكانية لعب فيتور روكي غدًا قال مدرب برشلونة: تبقى عملية التسجيل فقط، انا اعتمد عليه، اعتقد هي مسألة ساعات وسيكون متاح نعم بالقائمة المستدعاة.

 

وأتم تشافي: “فرانكي دي يونج بالنسبة لي، هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. لقد تطور، وأصبح أكثر نضجًا مما كان عليه عندما وصلت. إنه يصنع الفارق، كما ترى عندما لا يكون في الفريق.”

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار