اخبار العاصمة عدن

الوزير السقطري يتفقد مكتب الزراعة ومركز الجراد الاقليمي والورشة المركزية بدارسعد

سما عدن / العاصمة عدن

تفقد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء / سالم السقطري، اليوم، سير العمل في المشاريع التخصصية، الجاري تنفيدها في فرع وزارة الزراعة بالعاصمة عدن في مديرية دار سعد، بمعية مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين. و وكيل الوزارة لقطاع الري وإستصلاح الأراضي، أحمد الزامكي، ومستشار الوزير، نائب رئيس هيئة البحوث الزراعية، احمد الوحش.

 

حيت قام الوزير بزيارة موقع تنفيد مشروع أنشاء المركز الأقليمي لمكافحة الجراد، اليمن، وأستمع من قبل مدير عام المكتب، المهندس/ عيدروس سليمان، الى شرح تفصيلي عن مستوئ الانجاز في البنية التحتية للمشروع، الذي تشرف على تنفيدة منظمة الفاو الدولية، ويمول تكلفتة البنك الدولي، بمبلغ يصل الى أكثر من (780) الف دولار، ويتوقع الأنتهاء منه خلال شهر مارس القادم، بعد ان كان العمل قد بدا فيه شهر مايو من العام الماضي، بتكويناته الانشائية، مبنى أداري، وقاعة كبيرة للفعاليات، وورشة لصيانة السيارات، ومستودعات، بنيت جميعها على مساحة (9) الف متر مربع، ليعمل المركز على مكافحة الجراد في المناطق الزراعية بالمحافظات المحررة.

 

وزار الوزير السقطري، مشروع تأهيل الورشة المركزية الخاصه ببناء السدود والحواجز المائية، وتعرف على المعوقات التي تواجه سير العمل، وتفقد من خلالها مشروع ربط مباني المراكز والإدارات التخصصية، والمتواجدة جميعها في حرم فرع مكتب الوزارة، لاستكمال تزويدها بالتيار

الكهربائي وماتواجهه من صعوبات في التنفيد لوضع المعالجات مع الجهات المختصه.

 

وشاهد وزير الزراعه خلال جولته واقع مكتبة التوثيق، والتي تأسست عام 72م، حيت استعرض مدير إدارة الري، المهندسة/ إشراق محمد، تصورات المقتراحات المقدمه الهادفه أنتشال محتوياتها القيمه من مجموعة ابحاث ودراسات حول وديان المياة، وكتابات ونشرات اخرى عن الجوانب الزراعية والحيوانية والطب البيطري.

 

واطلع الوزير في اطار جولته من مدير عام الصحه الحيوانية والحجر البيطري، الدكتور/ عبدالرحمن الخطيب، عن التصورات الاجرائية الواجب اتخادها لتطوير هذا الجانب وإعادة النشاط لمظمونه العملي، وعرّج على مركز مكافحة الجراد المؤقت، وتعرف على الاجراءات التحضيرية الجارية لمواصلة العمل في المركز الجديد.

 

وإعلن الوزير السقطري خلال ترأسة بعد ذلك، أجتماعآ عقده مع المسؤولين في الزراعه، عن الاستعدادت الجارية لوضع حجر أساس قريبآ للمختبرات البيطرية، التي تسعى الوزارة الى انجازها وفق خطتها للعام الجاري.

 

وناقش مع الحاضرين عدد من المهام المتصله بتطوير آلية العمل في فرع الوزارة بعدن، بعد طرح المدير العام، قضايا شائكه، مطالبآ قيادة الوزارة وضع المعالجات السريعة لحلها، على طريق إعادة عجلة التنمية لهذا المجمع بمرافقه التخصصيه في حرم فرع مكتب الوزارة، لإعادة دورة الريادي بعد تدميرة عام 90م.

 

ووجه وزير الزراعة المختصين، بالعمل على حل كافة الاشكاليات القائمة، وبما يسهم في إيجاد نقلة نوعية لهذة المرافق الحيوية لاهميتها في تطوير العمل الزراعي في بلادنا، ومنح المسؤولين صلاحيات واسعه في وضع المعالجات الحقيقة للواقع في مختلف المجالات الزراعية، موكداً ان الوزارة على استعداد تنفيد المقتراحات من قبل المختصين، والتعاطي معها بمسؤولية، متى ما كانت تخاطب المصلحة العامة، للاستفادة من طبيعة الأراضي الزراعية متى احسنا استصلاحها، في الانتاج الزراعي.

 

حضر الاجتماع مدير عام وقاية النباتات، علي الشيباني، ومدير عام الإدارة العامة للارشاد والتدريب، مختار عبود، وعدد من المسوولين بالوزارة ومتكبها بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار