أخبار محلية

ضبط أكثر من 17 ألف مخالف في السعودية خلال أسبوع بينهم عشرات اليمنيين

أعلنت السلطات الأمنية السعودية ضبط أكثر من 17 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بينهم يمنيون، وذلك خلال الفترة من 28/ 12/ 2023 م حتى 3/ 1/ 2024م.

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية، إن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة بلغ (17376) مخالفًا، منهم (10689) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3894) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2793) مخالفًا لنظام العمل.

وأوضح البيان أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ (722) شخصًا (34%) منهم يمنيو الجنسية، و(63%) إثيوبيو الجنسية، و(3%) جنسيات أخرى.

وأكد البيان ضبط (74) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.. كما تم ضبط (17) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وقالت السلطات الأمنية السعودية، إنكل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.. معتبرة هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار