اخبار المحافظات

مشرف حوثي يختطف 6 أطفال في صنعاء.. من اسمه؟

سما عدن /صنعاء

أقدم قيادي في مليشيا الحوثي الإيرانية، على اختطاف ستة أطفال من إحدى مناطق همدان بمحيط العاصمة المحتلة صنعاء، بهدف إلحاقهم بدورات تدريبية ثم تجنيدهم بصفوف جماعته.

 

وقالت مصادر محلية، أن مشرف مليشيا الحوثي في قرى الدودة والعشة بمديرية همدان، نقل نحو ستة أطفال إلى مكان مجهول قبل نحو أسبوع.

 

 

 

وأضافت أن المدعو كهلان ماجد محمد حسين دودة، المشرف في مليشيات الحوثي، اختطف أطفالًا أعمارهم لا تتجاوز 16 عاًما، دون معرفة أهاليهم الذين مازالوا يبحثون عنهم منذ أيام دون جدوى.

 

وطالبت أسر الأطفال من مليشيا الحوثي، الكشف عن أماكن تواجد أبنائهم وإعادتهم إلى منازلهم.. مستنكرين ممارسات المليشيات وسعيها لتجنيد أطفالهم إجبارًا في صفوفها.

 

المصادر قالت إن، الآباء والأمهات يحاولون الاتصال بتلفونات أبنائهم لكنها مغلقة، ولا يعرفون في أي معسكر تدريبي تحتجزهم المليشيا.

 

وتقوم مليشيا الحوثي ما بين الحين والآخر، باستقطاب الأطفال من المدارس والأحياء، من أجل تجنيدهم كمقاتلين في معاركها الدموية، التي خسرت خلال السنوات الماضية الآلاف من مقاتليها في الجبهات.

 

وأكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، في وقت سابق قيام قادة مليشيا الحوثي بارتكاب جرائم حرب، وانتهاكات خطيرة ضد الأطفال تحت سن 15عامًا، عبر تجنيدهم قسريًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار