اخبار المحافظات

بعرض عسكري مهيب..قيادة المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت تدشن العام التدريبي 2024

سما عدن /حضرموت

دشنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، اليوم، العام التدريبي القتالي والعملياتي والمعنوي 2024م تحت شعار (الضبط والربط العسكري وتعزيز الجاهزية القتالية).

 

وخلال حفل التدشين وفي كلمته الاستفتاحيه رحب قائد لواء الريان العميد الركن/خالد أحمد التميمي بالامين العام للمجلس المحلي الاستاذ صالح عبود العمقي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش وجميع الحاضرين ،مستعرضا الدور الريادي للواء في التدريب واعداد القاده والضباط ،مشيرا في كلمته بأن لواء الريان هو معسكر الصلابة والرجولة.كما ألقى العميد/ ناصر الذيباني رئيس شعبة التدريب كلمه بهذه المناسبه وفي مستهل عام تدريب جديد موضحاً أن التدشين يأتي استناداً إلى خطط التدريب لوزارة الدفاع والمنطقة الثانية والأمر التوجيهي لوزير الدفاع والتعليمات التنظيمية لرئيس هيئة الأركان العامة..

 

وفي كلمة السلطه المحليه في المحافظة التي ألقاها رئيس المجلس المحلي الأستاذ/صالح عبود العمقي نقل فيها تحيات محافظ المحافظة الاستاذ/مبخوت مبارك بن ماضي للمقاتلين ومعربا عن وقوف السلطه المحليه إلى جانب الجيش والأمن وتقديم المصلحة العامه لحضرموت والتغلب على الرؤى والأفكار الضيقه،مبينا الدور الهام للنخبة الحضرميه في الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت ودحر عناصر الكهنوت والظلام.

 

بعد ذلك نقل قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/طالب سعيد بارجاش تحيات القيادة العليا ممثلة برئيس المجلس الرئاسي ونوابه، مؤكداً بأن الجيش والأمن جنباً إلى جنب للمحافظة على تراب الوطن.

 

كما جدد قائد المنطقة العسكرية الثانية العهد بالولاء لله والوطن والعمل من أجل المحافظة على حضرموت وكل الوطن ، شاكراً اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بالقوات المسلحة في المنطقة العسكرية الثانية، ومثمناً جهود قيادة التحالف ممثلة بالأشقاء في دول التحالف ، في دعم القوات المسلحة والشعب اليمني في مختلف المجالات.

 

وأكد اللواء بارجاش، أن هذا العام هو عام التدريب والتأهيل النوعي والوصول بالمقاتل إلى درجة الاحتراف مشدداً على الحفاظ على الجاهزية ورفع مستوى اليقظة والحذر.

حاثا قادة الألوية والوحدات على تكثيف جهودهم في التدريب والتزود بالمعارف التدريبيه الحديثه

 

ووجه بالحفاظ على أعلى معدلات الإنضباط والجاهزية القتالية لتحقيق المزيد من النجاحات في العام الجديد 2024م لمواجهة كل التحديات والمخاطر.في الوقت نفسه ثمن انجازات الوحدات العسكرية لأفراد ضباط وصف ضباط المنطقة التي تحققت بتضحياتهم وتفانيهم.

 

وشهدت الفعاليات عرضاً عسكرياً لأفراد وضباط منتسبي قيادة المنطقة العسكرية الثانية ،ومنتسبي الأمن العام وكلية الشرطه، استعرضت فيه جميع وحدات وقوات المنطقة الجاهزية القتالية للأسلحة والآليات العسكرية..

 

ويأتي هذا العرض لإبراز مدئ الانضباط والجاهزية القتاليه لتنفيذ المهام العسكرية التي استعرضت فيه قوات المنطقة نماذج من أسلحتها وقواتها البشريه المتمثلة في الألوية والوحدات. ويعد هذا العرض هو الأول في عهد قائد المنطقة .

حضر التدشين مستشار وزير الداخلية العميد ناصر لهطل وكلاء محافظة حضرموت ومدراء الامن والشرطة والقادة العسكريين ومدراء العموم وعدد من الشخصيات الاجتماعية بساحل حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار