اخبار المحافظات

حضرموت.. كلية التعليم عن بُعد تقيم ورشة العمل الخامسة تحت شعار (نحو الاستغلال الأمثل لوسائل التعليم الحديثة

سما عدن /حضرموت

برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية ومجلس أمناء الجامعة ورئيس الجامعة أقيمت مساء امس الثلاثاء بمبنى كلية التعليم عن بعد بجامعة الوسطية ورشة العمل الخامسة تحت شعار : ( نحو الاستغلال الأمثل لوسائل التعليم الحديثة) نفذتها عمادة كلية التعليم عن بعد لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالكلية ومساعديهم، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ عبدالرقيب العطاس، وعميد كلية التعليم عن بعد الدكتور عبدالرحمن بن موسى الحبشي.

 

وفي افتتاحية الورشة تحدث رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ عبدالرقيب العطاس عن أهمية هذه الورشة التي تأتي ضمن اهتمام قيادة جامعة الوسطية الشرعية بتحسين شكل ومضمون العملية التعليمية في كليات الجامعة، مؤكدا على أهمية الاستفادة من مواضيع الورشة وعكسها على الأداء العملي في كلية التعليم عن بعد، الكلية الناشئة التي تم تأسيسها قريبا، وستفتح آفاق ومجالات للتعليم عن بعد لكل الراغبين من طلاب العلم والشباب في الالتحاق ببرامج فقه التحولات والدعوة وعلوم الشريعة بمنهجية علمية معترف بشهادتها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وحث الأستاذ عبدالرقيب العطاس أساتذة الكلية الجدد المشاركين في هذه الورشة على أهمية إنجاز عمل المقررات في وقتها المحدد والتفاني في العمل بروح الانتماء والتعاون لإنجاح رسالة هذه الكلية الواعدة.

 

بدوره قدم عميد كلية التعليم عن بعد مدرب الورشة الدكتور عبدالرحمن بن موسى جملة من المواضيع المتعلقة بخصائص التعليم الإلكتروني وأساسيات ومتطلبات التدريس عن بعد، مستعرضا طريقة إعداد المحتوى، وضوابط ومهارات الإلقاء وتسجيل المحاضرات للطلاب الذين ستقدم لهم الكلية موادا علمية إلكترونية بواسطة التقنيات الحديثة.

 

وأشاد عميد الكلية بمستوى حضور أساتذة الكلية الجدد من الهيئة التدريسية ومساعديهم البالغ عددهم ٢١ مشاركا، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الخروج بخطوات عملية تحسّن أداء المشاركين أثناء قيامهم بأدوارهم العلمية والتعليمية في الكلية.

 

حضر الورشة د. حسين حامد باعلوي نائب عميد كلية أصول الدين، و د. مازن المساوى رئيس قسم فقه التحولات والدعوة، و أ. إبراهيم بصري المسجل العام بالجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار