أخبار القوات المسلحة الجنوبية

القوات الجنوبية تعلن تنفيذ عملية واسعة في هذه المحافظة

سما عدن/أبين

أعلنت القوات الجنوبية تنفيذ عملية تمشيط واسعة، لتعقب ومطاردة فلول وبقايا تنظيم القاعدة شرقي مديرية مودية شرقي محافظة أبين.

 

وقالت إدارة أمن أبين، في بيان، إن حملة «سيوف حوس» بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد وبإسناد من قوات الحزام الأمني واللواء السادس دعم وإسناد، تمكنت من الوصول إلى «وادي النسيل» شرقي مودية.

 

 

 

وأكدت أنها نفذت «حملة تمشيط واسعة من وادي النسيل وصولاً إلى بئر وسد النسيل، بهدف ملاحقة وتعقب العناصر الإرهابية التي تتخذ من الأودية والشعاب مقرا لها ولعملياتها الإجرامية».

 

البيان أشار إلى أن «القوات الأمنية في محافظة أبين تواصل حملتها في تعقب العناصر الإرهابية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار»، مؤكدا أن حملاتها الجديدة تعد امتدادا لحملات سابقة قدمت فيها القوات الجنوبية خيرة منتسبيها.

 

وفي بيان منفصل، أعلنت قوات حملة «سيوف حوس» ضبط عشرات العبوات الناسفة والتي كانت معدة للانفجار، خلال عمليات التمشيط والتتبع في بلدة مُقرن، شرقي مديرية مودية.

 

وأكدت أن «الحملة الأمنية المشتركة ضبطت 18 عبوة ناسفة مضادة للدروع و10 قذائف هاون وعبوات أخرى يتم استخدامها في الأشجار، إضافة إلى أجهزة محلية تستخدم للتفجير عن بعد، تركها عناصر القاعدة قبل فرارهم».

 

وأشارت إلى أنه تم «التعامل مع تلك العبوات وتفكيكها ومصادرتها والتحفظ عليها من قبل القوات الأمنية، فيما لا تزال الحملة مستمرة في تطهير بقية المناطق».

 

 

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قتل جندي وأصيب مدنيان آخران بانفجار جديد في محافظة أبين، وفقاً لمصدر محلي قال إن عبوة ناسفة زرعت في محيط إدارة أمن مودية شرقي، انفجرت بشكل مدوٍ، ما أدى إلى سقوط جندي قتيل وإصابة مدنيين من المارة، وصفت إصابة إحداهما بـ«الخطيرة».

 

وأظهرت صورة تجمعاً لعشرات المواطنين في محيط الانفجار، فيما جرى إسعاف الجرحى بأحد مستشفيات المحافظة.

 

وفي 19 يناير الماضي قتل وأصيب 15 جنديا ومدنيا في 4 هجمات، منها 3 بالعبوات الناسفة وهجوم بطائرات مسيرة استهدفت قوات المجلس الانتقالي بمحافظتي شبوة وأبين.

 

وفي الـ6 من الشهر نفسه قتل وأصيب 11 جنديا وضابطا، في تفجيرين إرهابيين شنهما تنظيم القاعدة بواسطة شبكة من العبوات الناسفة ضد القوات الجنوبية في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وفي الـ7 من الشهر نفسه أصيب 4 جنود من قوات الطوارئ، بانفجار استهدف آلية عسكرية في مودية بأبين، بحسب بيان لشرطة المحافظة.

 

وكانت القاعدة تبنت نحو 55 هجوما إرهابيا في 2023، ما أسفر عن سقوط نحو 156 قتيلا وجريحا، أبرزهم قائد قوات الحزام الأمني في أبين العميد عبداللطيف السيد، الخصم التاريخي للتنظيم والذي قتل بتفجير غادر في مودية

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار