أخبار محلية

الحوثي يتبنى الهجوم على سفينة بريطانية

سما عدن الإخبارية /خاص

تبنت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني والمصنفة جماعة إرهابية، مساء اليوم الخميس، الهجوم على سفينة بريطانية جديدة، بعد ساعات من إعلان هيئة بريطانية، وقوع انفجار قرب سفينة على بعد 85 ميلا بحريا شرقي ميناء عدن.

و قالت هيئة عمليات التجارة البحرية في بريطانيا في وقت سابق من اليوم الخميس، إنها تلقت بلاغا عن انفجار بالقرب من سفينة على بعد 85 ميلا بحريا شرقي ميناء عدن، مشيرة إلى أنه بينما أبلغ ربان السفينة عن وقوع الانفجار، جرى التأكد من سلامة الطاقم والسفينة التي بدأت تتجه إلى مينائها التالي.

واعلنت مليشيا الحوثي المصنفة الإرهاب، مساء الخميس، استهداف السفينة البريطانية، في حادث يأتي كأحدث هجوم على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت مليشيا الحوثي في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، إنها نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةً LYCAVITOS البريطانية أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن.

وأكدت مليشيا الحوثي استخدام «صواريخَ بحريةٍ مناسبةٍ» في الهجوم، زاعمين أن الإصابة كانت «مباشرة».

وأضاف البيان أنهم «مستمرون في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

وفي 12 فبراير، أعلنت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عن استهدافِ سفينةِ «ستار أَيرس Star Iris» الأمريكيةِ في البحرِ الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبةِ. وزعمت أن الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.

وشن الحوثيون مئات الهجمات ضد السفن الشحن، تبنوا منها 27 هجوما فقط إلى جانب عملية قرصنة واحدة طالت سفينة غلاكسي ليدر في البحر الأحمر.

ومنذ 3 أشهر، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن.

وعلى إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت «أهدافًا مشروعة».

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار