أخبار محلية

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة

بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، في العاصمة موسكو، مع رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الوزراء مع فولودين نتائج مباحثاته مع المسؤولين في الحكومة الروسية..موضحاً أن العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والتي مضى على تأسيسها 95 عاماً تحظى باهتمام وحرص من الحكومة اليمنية.. مشيراً الى ان القطاعات الواعدة للتعاون في مختلف المجالات والتي ستربط الدولتين بمصالح مشتركة تعزز من أواصر الصداقة والروابط بين شعبي وحكومتي البلدين.. مؤكداً ان العمل سيبدأ من الآن للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي استعداداً للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس العلاقات الثنائية وبما يليق بتلك العلاقات.

وأوضح رئيس الوزراء، أن التعاون في قطاع الطاقة والكهرباء يمثل أولوية بالنسبة للحكومة اليمنية الى جانب المجالات الأخرى المتمثلة بالنفط والزراعة والثروة السمكية..لافتاً في ذات الوقت إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين الدولتين.

من جانبه أكد رئيس مجلس الدوما، عمق العلاقات اليمنية-الروسية وترحيب بلاده بتعزيز التعاون مع اليمن.. مشيراً إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بنسبة ٩٠ بالمائة؜ مقارنة بالعام الماضي، مما يمثل أساس مهم لتمتين العلاقات.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، سفير اليمن في موسكو احمد الوحيشي، ومستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان، ومن الجانب الروسي رئيس لجنة العلاقات الخارجية ليونيد سلوتسكي، ورئيس لجنة العلاقات الاقتصادية توبيلين مكسيم أناتوليفيتش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار