مقالات

‏حول لقاء الصحفيين مع اللواء الزبيدي؟

بقلم عبدالرحمن أنيس

 

مساء الثلاثاء تلقيت دعوة كريمة لحضور امسية رمضانية مع اللواء عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

كان موعد الامسية الساعة التاسعة مساء الاربعاء الثالث من رمضان الذي وافق يوم امس واستمرت لساعة واربعين دقيقة ، في الموعد كنت في دار رئاسة المجلس الانتقالي في جولدمور ، ازدحمت القاعة بما يقارب 60 مدعوا ، كان الحضور متنوعا ، فيهم المؤتمري وفيهم الاشتراكي وفيهم الانتقالي وفيهم الوحدوي بل وفيهم صحفيين من حزب الاصلاح “الخصم التقليدي للانتقالي” ، الشيء الوحيد الذي يجمع كل الحضور ان جميعهم جنوبيين.

 

تحدث اللواء الزبيدي في بداية الامسية ،وكان من ابرز ما قاله :

 

– خارطة السلام تم تجميدها بفعل التصعيد الحوثي في البحر الاحمر.

 

– الحوثي يبتز الشركات الملاحية اما تدفعوا لي اموالا او ساضرب سفنكم.

 

– القضية الجنوبية تسير في الطريق الصحيح ، واما يلتزم الحوثي لمسار السلام او اخذنا دولتنا.

 

 

 

– مايفعله الحوثي في البحر الاحمر سينعكس سلبا على معيشة المواطنين ، الان لا تشعرون بذلك لكن قريبا ستشعرون به نتيجة ارتفاع اسعار الشحن والتامين.

 

– هناك احتمال كبير ان يغلق ميناء الحديدة قريبا.

 

– الحوثي لا يعترف بمجلس القيادة الرئاسي ويعترف فقط بالاشقاء في السعودية ، لكن مجلس القيادة متماسك وسعينا لايجاد رؤية مشتركة وموحدة.

 

– المجموعة الدولية ترى ان احداث البحر الاحمر اولوية تسبق اي اتفاق للسلام.

 

– الحوثي ارهابي وصعب على احد ان يصل الى اتفاق مع ارهابيين.

 

 

 

– رئيس الوزراء الجديد يخطو خطوات ايجابية تستحق الدعم والمساندة ، وقد اكتشف مؤخرا وجود حسابات تتبع مؤسسات حكومية ووزارات لدى صرافين ومحلات صرافة وقام بنقلها الى البنك المركزي.

 

– حرية التعبير في عدن تعتبر انموذجا ويجب الحفاظ عليها وتوسيعها ودعمها.

 

 

 

 

 

بعد ذلك فتح باب النقاش والمداخلات للحاضرين ، وتركزت مداخلاتهم حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والحقوقية وقامت قيادة الانتقالي بالرد على المداخلات مؤكدة حرص المجلس على التواصل والتفاعل مع الصحفيين والإعلاميين وغيرهم من نخب المجتمع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار