اخبار المحافظات

مكيش كهرباء أبين تعمل بإمكانيات محدودة سعياً لتحسين نظام التشغيل لأهالي المحافظة

سما عدن الإخبارية /خاص

 

إيهاب المرقشي المسؤول الاعلامي للمؤسسة العامة كهرباء أبين

أبين خاص السبت الموافق 23/3/2024

قال الأستاذ محمود مكيش مدير عام كهرباء منطقة ابين بأن المؤسسة تعمل وفق طاقة كهربائية محدودة وإمكانيات مادية بسيطة وتطمح المؤسسة إلى تحسين الطاقة الكهربائية الحالية بشكل أفضل لأهالي أبين.

بدورها وضحت إدارة تحكم كهرباء أبين متمثلة بالمهندس منيف الفليسي نائب مدير إدارة التوزيع بأن أستقرار إليه تدفق الوقود بشكل منتظم لمحطات التوليد العاملة في كلاً من زنجبار وجعار أسهم في تحسن نظام التشغيل التيار الكهربائي وأدى إلى ارتفاع الطاقة التوليدية و تدني نسبة العجز.

وأشار المهندس منيف الفليسي يعود ذلك إلى المتابعة والإشراف المباشر من قبل الأستاذ محمود مكيش مدير عام كهرباء ابين الذي يعمل بجهود مضاعفة ويبذل قصار جهده رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه مهام عمله.

ونوه المهندس منيف الفليسي بأن التوليد الحالي الداخل في الخدمه هو توليد شركة العليان وتوليد شركة سابسون انرجي زنجبار (باجرش) فقط بينما وضع توليد شركة السعدي والتوليد الحكومي متوقف عن العمل بسبب عدم توفر الوقود اللازم للتشغيل و استمرار هذا الوضع قد يتسبب الى إرتفاع الاحمال على خط النقل (الحسوه -جعار) أو تقليص ساعات التشغيل ولكن نسعى حاليا لرفع الطاقة التوليدية لاستقرار نظام التشغيل لتحسين خدمة الكهرباء خلال شهر رمضان الفضيل .

وكما تسعى قيادة المؤسسة عبر الأستاذ مجيب الشعبي مدير عام المؤسسة و الاستاذ سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن إلى تعزيز التوليد وتحسينه ورفع ساعات برامج التشغيل إلى ألافضل في حالة دخول محطة الرئيس ودمج التربينات الخاصة بالمحطة ونتمنى ان يتم هذا الامر في القريب العاجل .

كما تدعو قيادة المؤسسة الإخوة المواطنين الى التعاون من خلال الترشيد في استخدام الطاقة وعدم المبالغة والافراط ومحاربة ظاهرة الربط العشوائي و المزدوج وتسديد فواتير الكهرباء وذلك لاستمرار تشغيل التيار الكهربائي وتحسين وضع الشبكة ومعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه المؤسسة بشكل عام.

إيهاب المرقشي المسؤول الاعلامي للمؤسسة العامة كهرباء م أبين

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار