اخبار المحافظات

النائب البحسني يطالب الجامعات بإعداد أبحاث تتجاوب مع قضايا المرحلة

سما عدن الإخبارية /خاص

 

دعا اللواء فرج البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، الجامعات ومراكز الأبحاث والدراسات إلى الاضطلاع بدورها البحثي لتحليل ومعالجة القضايا والمشاكل السياسية والاقتصادية والخدمية.

 

واستعرض خلال مأدبة إفطار أقامها، اليوم الثلاثاء بالمكلا، بمشاركة نائب رئيس جامعة حضرموت الدكتور عبدالله بابعير، ورئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري، وممثلي الجامعات الحكومية والأهلية بمحافظة حضرموت، مستجدات الأوضاع، مشددا على جهود الجامعات الحكومية والأهلية بحضرموت، لتخريج الكوادر الشابة المتسلحة بالعلم والمعرفة، للإسهام في تحقيق التنمية الشاملة.

 

ولفت إلى دور الجامعات في تنشئة الأجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن والمجتمع، من خلال تنمية المهارات القيادية، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتشجيع البحث العلمي والابتكار، وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية والبحثية التي تلبي احتياجات المجتمع.

 

وعبر عن حرص مجلس القيادة الرئاسي على تقديم الدعم للجامعات، لتوفير الأبحاث في مختلف القطاعات، لتعزيز عملية اتخاذ القرارات المناسبة في مختلف القضايا، مطالبا بإعداد الدراسات لتطوير الموارد المحلية واستغلال الثروات الزراعية والحيوانية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار