أخبار محلية

مجلس نواب صنعاء يمهل رئيس الحوثيين 10 أيام فقط قبل إتخاذ قرارهم الصادم للجماعة

 

 

أمهل مجلس النواب الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي في العاصمة المحتلة صنعاء، غير المعترف بشرعيته دولياً، رئيس ما يسمى بـ المجلس السياسي، مهدي المشاط، لإيقاف أحد القيادات الحوثية.

 

قال المدعو سلطان السامعي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، على حسابه بمنصة إكس، إن مجلس النواب غير المعترف به بصنعاء، أقر اليوم الاثنين مخاطبة مهدي المشاط لإيقاف وزير التجارة السلالي محمد المطهر، عن مهامه في حكومة الحوثيين الانقلابية.

 

وأضاف السامعي، إن المجلس غير الشرعي اقر مخاطبة المدعو مهدي المشاط للعمل على حل قضية التجار وما لحقهم من تجاوزات وما ارتكب وزير التجارة المطهر بحق شركاتهم من جرائم ، وكذا إعادة الغرفة التجارية للتجار، والتي سبق وأن بسط عليها الوزير المطهر العام الماضي بالقوة، وعين قيادة جديدة موالية للمليشيات.

 

سلطان السامعي أكد أن مجلس النواب بصنعاء، أمهل المشاط عشرة أيام لتنفيذ المطالب المشار إليها، “مالم فإن المجلس سيتخذ القرار المناسب”. حسب وصفه.

 

و في فبراير الماضي، و أمام مجلس النواب، كشف السامعي الفساد المهول في وزارة الصناعة والتجارة والمتورط فيه الوزير الحوثي المطهر منها إدخال مصانع سجائر دون ضرائب ودعم مهربي السجائر والسموم على حساب الصناعة الوطنية و بيع وكالات تجارية لآخرين بعد سحبها من مالكيها ظلما وعدوانا وغيرها من التهم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار