اخبار العاصمة عدن

الفنان اليمني سالم العباب يتلقى تكريمًا من سرايا العياشي

سما عدن الإخبارية /خاص

 

 

في حدث فني متميز، تم تكريم الفنان اليمني القدير سالم صالح العباب، الممثل والمخرج المعروف، من قبل سرايا العياشي بالتعاون مع مؤسسة لغد أجمل.

 

العباب، الذي ولد في محافظة عدن ويعد من أبرز الأسماء في الساحة الفنية اليمنية، قدم العديد من الأعمال الفنية التي أثرت المسرح اليمني والعربي.

 

منذ بداياته في نهاية التسعينات وحتى الألفية الجديدة، اشتهر العباب بشخصية “حنتوش” التي جسدها في المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه، والذي حقق شهرة واسعة في اليمن. حصل العباب على درجة الماجستير في الإخراج المسرحي من الاتحاد السوفيتي السابق في عام 1985، مما أكسبه خبرة واسعة في هذا المجال.

 

تضمنت مسيرته الفنية المشرفة حوالي 60 عملاً مسرحياً، بالإضافة إلى مسرحيات مثل “الفلاح” و”التركة” و”الوصي”، وغيرها من الأعمال التي قدمها كممثل في فرقة المسرح الوطني والحديث. كما أخرج مسرحيات مثل “حرم سعادة الوزير” و”العم عبد ربه”، وألف أعمالاً إذاعية ناجحة مثل “مسلسل هبيهب” و”مسعد وسعيدة”.

 

في التلفزيون، ترك العباب بصمة لا تُنسى من خلال مشاركته في مسلسلات مثل “حكاية من الحارة” و”علي ولد زايد”، والتي أضافت إلى رصيده الفني الثري. يُذكر أن العباب وُلد في العام 1951، ويبلغ من العمر الآن 72-73 سنة، ولا يزال يُعطي للفن اليمني والعربي من خبرته الطويلة وشغفه الدائم.

 

يُعتبر هذا التكريم تقديراً لمسيرة العباب الفنية الغنية وإسهاماته القيمة في إثراء الثقافة والفنون، ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة لغد أجمل لدعم الفنانين وتقدير مساهماتهم في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار