أخبار محلية

حملة توعوية حول آلية الوصول إلى مراكز الإحالة والخدمات بإستهداف المراكز الصحية

عدن – علي خميس

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و السلطة المحلية محافظة عدن و بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP و تنسيق مؤسسة sosللتنمية دشن الفريق المحلي لمجموعة عمل المحافظة لتنفيذ الخطة الوطنية لاجندة المرأة و السلام والأمن، اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعوية حول آلية الوصول إلى مراكز الإحالة و الخدمات التي يقدمونها ( حملة الابلاغ) .

 وتستهدف الحملة التي ينفذها أفراد شرطة حماية الأسرة ( الشرطة النسائية ) العاملين بالمجمعات والمراكز الصحية بداية من مجمع القطيع بمديرية صيرة والمجمع الصحي بمديرية خور مكسر، اضافة إلى رواد المجمعات ولمراكز الصحية من المواطنين. 

وفي بداية التدشين، رحبت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بالعاصمة عدن نائب رئيس الفريق المحلي لمجموعة عمل المحافظة لتنفيذ الخطة الوطنية لاجندة المرأة و السلام و الأمن اشتياق محمد سعد، بالحاضرين ناقلة من خلالها تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن رئيس الفريق المحلي لمجموعة عمل المحافظة لتنفيذ الخطة الوطنية لاجندة المرأة و السلام و الأمن. 

وأشارت إلى أهمية الحملة في توعية الفرد بالمشكلات و دور الأسرة الفعال تعزيز، الوعي المجتمعي حيث أنهم الملاذ الاول للفرد اذا تعرض لاي إيذاء خارجي .

كما اوضحت اشتياق، بأهمية الدور الفعال لشرطة حماية الأسرة الشرطة النسائية ووجوب تعزيز الثقة بين أفراد المجتمع و الجهات الأمنية، مبينة بأن حماية الأسرة و مراكز خدمات الإحالة تعمل على رعاية الفئات الأكثر عرضة للضرر والوقاية من جميع أشكال العنف و الإيذاء الذي قد يقع على الفرد والسعي من خلال تنفيذ هذا الحملة التوعوية  للحفاظ على السلم المجتمعي و تعزيز القيم الدينية والتماسك الاسري في العاصمة الحبيبة عدن.

حضر التدشين عضو الفريق الوطني للخطة الوطنية الدكتورة زينب القيسي، ومدير ادارة التمكين في الادارة العامة لتنمية المرأة محافظة عدن عفاف عبدالله، ومدير مكتب الصحة بصيرة الدكتورة أماني عمبر، ومدير ادارة المرأة بصيرة وخورمكسر سعاد أحمد، وفيروز محمد، ومدراء المراكز الصحية القطيع الدكتور أديب حميد، وخورمكسر الدكتورة وديعة محمد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار