أخبار محلية

شيخ قبلي يافعي يدعو إلى سرعة ضبط مرتكبي جرائم التقطع والحرابة

أصدر الشيخ خالد سبعة شيخ مشايخ مكتب يهر بيافع بيان طالب فيه عدد من الجهات القيام بدورها تجاه ما يحصل من تقطع وحرابة والتي كان آخرها اختطاف أحد أبناء يهر.

نص البيان:

#بيان_شيخ_مشايخ_يهر

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ/ اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي   المحترم
الأخ/ اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج   المحترم
الأخ/ اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج   المحترم
الأخ/ القائد أبو زرعة المحرمي القائد العام لألوية العمالقة   المحترم
الأخ/ العميد حسين السعيدي قائد الحزام الأمني لحج    المحترم
الأخ/ القاضي أدهم العولقي رئيس النيابة الجزائيةالمتخصصة     المحترم
تحية طيبة وبعد،،،
الموضوع/ بلاغ عااااااجل
إشارة الى الموضوع أعلاه فأننا نتقدم اليكم بهذا البلاغ العاجل ضد المدعو حمدي شكري الذي قام يومنا هذا الاربعاء 2/فبراير/2022م بالمداهمة والاعتداء على منزل ابننا المختطف لديه سالم علي سالم بن معاظة الذي قام باختطافه اكثر من مرة في وقت سابق وتم ايداعه في سجنه الخاص غير القانوني الكائن في مصنع الحديد وللعلم بأنه قد تم طرق أبواب الجهات المختصة ولم تفعل شيء وقيامه هذا اليوم كذلك بالتقطع والاختطاف بالهوية لأبنا يافع عامة ويهر خاصة بعد نصبه لنقاط في الفيوش وبئر عمر وفكة الوهط ومناطق متعددة تحت سكوت وصمت مريب من سلطة الدولة.
ولا ندري من يمثل هذا الشخص، هل يمثل جهة امنية ام عسكرية أم قبلية.
ونطلب ضبط مرتكبي جرائم التقطع والحرابة عناصر اللواء الثاني عمالقة والأفراج عن المختطفين على وجه السرعة وإذا لم تستجيب سلطات الدولة على وجه السرعة وتضع حد لهذه الجريمة وتقوم بضبط كافة الجناة فورآ ورفع الغطاء عنهم والافراج الفوري عن كل المختطفين بما فيهم سالم علي سالم دون قيد أو شرط.
مالم فإن الوجه من الوجه أبيض ونحملهم كامل المسؤولية ومايترتب عن ذلك من نتائج.
كما أننا ندين هذه الجرائم  ونستنكر ما قام به المدعو حمدي شكري من أعمال حرابة من قطع للطرق العامة واختطاف ابنائنا بدون وجه حق. وهذه الظاهرة الدخيلة على بلدنا ومناطقنا تمس الأمن العام وتقلق السكينة العامة للمواطنين ولاتمت للقوانين ولا للاعراف القبلية بصلة كما أن هذه الظاهرة ستفتح أبواب لاتحمد عقباها وستجر الجميع الى فتنة عظيمة لن تنطفئ بسهولة وسيكتوي بنارها الجميع ولن تستثني أحد  وبما اننا لن نقبل هذه الظواهر الغريبة فأننا لن نرضى أيضا باستخدام المناصب القيادية وأملاك الدولة وجنودها الوطن وأموالها لتلبية رغبات ومصالح شخصية بعيدة عن هدفها وبدلا من أن تكون هذه القوات هي الحامي للوطن وأمن مواطنيه تكون بلاء عليه.

كما ندعو كل أبناء القبيلة  إلى الحشد وعدم التسرع بأي رد  وسنبلغكم بأي مسجدات و لكل حدث حديث .

وتقبلوا خالص التقدير،،،
الشيخ/ خالد صالح بن سبعة اليهري
شيخ مكتب يهر وعن أولياء المجني عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار