اخبار المحافظات

محافظ سقطرى يشهد أختتام فعاليات مهرجان الشيخ زايد السادس ويشارك عرسان العرس الجماعي الخامس فرحتهم

سماعدن/خاص 

 

شهد محافظ أرخبيل سقطرى المهندس: رأفت علي الثقلي اليوم ختام عدد من الفعاليات بمهرجان الشيخ زايد التراثي الثقافي السادس الذي أقيم على مدى شهرين متتاليين، بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة وبدعم سخي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 

وشارك المحافظ الثقلي ومعه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي سعيد الكعبي العرس الجماعي الخامس ل200 عريس وعروسة من أبناء المحافظة الذي يأتي بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وبمكرمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي حفل الزفاف القاء محافظ المحافظة رأفت الثقلي كلمته بارك في بدايتها للعرسان بمناسبة زواجهم الميمون، مقدماً شكره وتقديره الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة على وقفتهم الصادقة إلى جانب أهالي سقطرى بمختلف المجالات والإسهام في تخفيف الكثير من معاناة أبناء المحافظة .

 

وأشار الثقلي أن المحافظة اليوم تعيش أجواء سعادة وفرح بزواج 200 عريس وعروسه من أبناء المحافظة بفضل الله ثم بدعم أشقائنا بدولة الإمارات السند الحقيقي والدائم للأرخبيل.

 

إلى ذلك، كرم المحافظ الثقلي الشاعر علي سعيد بن ماجد ببيرق شاعر سقطرى للعام 2022م بعد فوزه اليوم في اليوم النهائي من المسابقة التي تنافس فيها إلى الشاعرين جمعان السليمي وعبدالله حاشر ، وأستمرت هذه المسابقة على مدى 4 أيام بمشاركة 12 شاعراً، والتي تأتي ضمن فعاليات المهرجان .

 

وشهد أختتام مهرجان الشيخ زايد وصول القافلة التراثية للمهرجان التي إستمرت في سيرها لمدة 5 أيام، وشارك فيها 37 جمال بينهم 6 نساء و40 من الهجن، وبدأت القافلة سيرها من منطقة جؤة منطقة السلاطين وجابت أودية وشعاب وهضاب وعقبة “مللهن” ومنطقة “شيزاب” ومن ثم إلى “مطيف” ومنها إلى “محفرهين” مروراً بالشريط الساحلي “نوجد” وصولاً إلى موقع مهرجان الشيخ زايد السادس بمدينة زايد1 منطقة ستروه للمشاركة في الفعاليات الختامية للمهرجان.

 

كما شهد المحافظ شوطين من سباق الهجن الأصيل بمسافة 4 كيلو وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى فيهما .

 

وتخلل العرس الجماعي وجبة غذاء بمدينة زايد1 منطقة “ستروه” للعرسان بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والشخصيات الإجتماعية وجمعاً من المواطنين، إلى جانب عدد من الفقرات الفنية قدمتها الفرق الشعبية والقصائد الشعرية التي تعبر عن الفرحة التي عمت الارخبيل بزواج كوكبة من أبنائها الشباب .

 

حضر الحفل وكيلي المحافظة صالح علي ورائد الجريبي، وعدد من قيادات المحافظة المدنية والعسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار