اخبار العاصمة عدن

وكيل محافظة عدن يلتقي مدير عام خورمكسر للاطلاع على سير عمل المشاريع بالمديرية

#عدن_إف_إم خاص

استقبل مدير عام مديرية خورمكسر الأستاذ ناصر الجعدني وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع المهندس غسان الزامكي اثناء زيارته للاطلاع على سير عمل المشاريع في مديرية خورمكسر.

وناقش الاجتماع الذي جمع وكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي ومدير عام مديرية خورمكسر الأستاذ ناصر الجعدني اداء المكاتب الخدمية في مديرية خورمكسر، بحضور نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محسن مشدلي وعدد من العاملين في مكاتب الصرف الصحي والنظافة وصحة البيئة.

واطلع المهندس غسان الزامكي على اسباب انقطاع وضعف المياه في المديرية، وتم وضع حلول لتفادي المشكلة ومعالجتها، حيث تم عمل خطة لتقسيم مديرية خورمكسر الى منطقتان أ، ب ، سيتم ضخ المياه لمنطقة أ في اليوم الأول والمنطقة ب في اليوم الذي يليه. وسيتم تنفيذ هذا المقترح من يوم السبت القادم.

كما تعرف الزامكي على احتياجات مكتب النظافة في المديرية، من عدم توفر الآليات والتوسع العمراني والكثافة السكانية وقلة الإمكانيات، الامر الذي ادى الى صعوبة العمل وعدم انجاز العمل بالشكل المطلوب، حيث يتواجد لدى مكتب النظافة بخورمكسر حاليا 6 اليات فقط، من اصل 14 الية كانت متوفرة قبل حرب 2015.

من جانب اخر تم عرض مشكلة الصرف الصحي واسباب احتمالية طفح مياه الصرف الصحي، حيث تعود هذه المشكلة بسبب وجود 27 مضخة في مديرية خورمكسر من اصل 52 مضخة بمحافظة عدن بشكل عام، وتعد خورمكسر اكثر مديرية تتواجد فيها مضخات للصرف الصحي بمحافظة عدن، ومع حدوث الانطفاءات المتكررة للكهرباء في محافظة عدن بسبب انعدام المشتقات النفطية في الآونة الأخيرة واعتماد المضخات على مادة الديزل، الامر الذي سيؤدي الى حدوث طفح لمياه الصرف الصحي في المديرية، كما ان من اسباب مشكلة الصرف الصحي البناء العشوائي، حيث قام بعض المواطنون بالبناء فوق انابيب الصرف الصحي. وتهالك شبكة الصرف الصحي التي يعود بناءها لايام المستعمر البريطاني.

كما تم مناقشة شحة دعم صندوق النظافة بالمحافظة للرش الضبابي بالمديرية الامر الذي ادى لتكفل السلطة المحلية بمديرية خورمكسر بدعم الرش الضبابي باثنين براميل ديزل شهريا، وحوافز مالية تصل 300الف ريال يمني شهريا.

ومن جانبه اشاد المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن للمشاريع، بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بمديرية خورمكسر لتطوير وتحسين جودة العمل، وتذليل كافة العقبات والتحديات وتسهيل كل الاجراءات والمعاملات للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار