اخبار المحافظات

تاسيس جمعية بيحان الاجتماعية الخيرية بعدن.. ومحمد علوي هادي رئيساً لها

سماعدن / خاص:

بحضور الأستاذ عصام عمر وادي مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن، عقد عصر اليوم الجمعة الاجتماع التأسيسي لجمعية بيحان الاجتماعية الخيرية في فندق رويال في العاصمة عدن.

وفي الاجتماع، الذي بدئ بآيات من الذكر الحكيم، ألقى رئيس اللجنة التحضيرية العميد محمد علوي حسين هادي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، شاكراً لهم حضورهم، ثم فند الخطوات الإجرائية التي قامت به اللجنة التحضيرية منذ نشوء فكرة إنشاء الجمعية في الاجتماع التشاوري الذي على ضوئه شكلت هذه اللجنة، وصولا إلى يوم الاجتماع التأسيسي.

وشكر العميد محمد علوي حسين في كلمته وزير الدولة – محافظ عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، على ما قدمه من تعاون وتسهيل للحصول على ترخيص لإنشاء هذه الجمعية بشكل رسمي وقانوني.

كما ألقى الأستاذ عصام عمر وادي مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن كلمة نقل في مستهلها تحيات وزير الدوله محافظ عدن، وتطرق في كلمته إلى الدور الحيوي الذي تلعبه مثل هذه الجمعيات الخيريه وأثرها في مساعدة المجتمع في شتى مجالات احتياجه.. معبراً عن سعادته بالحضور غير المسبوق لأبناء بيحان في عدن، والذي قال انه “يؤكد مدى الاستشعار بأهمية العمل الخيري لدى أبناء بيحان التي لها دور فعال في هذا المجال على مر التاريخ”.

وفي ختام كلمته حدد “وادي” برنامج سير أعمال هذا الاجتماع وآلياته، موضحاً أيضاً فكرة عن النظام الأساسي للجمعية بشكل خاص والجمعيات بشكل عام.

هذا وقد ألقيت كلمة عبر الهاتف للعميد عادل علي بن علي هادي قائد محور عتق شبوة، تحدث فيها عن أهمية هذه الجمعية فيما يتعلق بخدمة المحتمع البيحاني في مديرياته الثلاث (بيحان وعسيلان وعين).

بعد ذلك تم التصويت على طريقة الاختيار للهيئة الإدارية للجمعية وتزكية الأسماء المقترحة فيها، مع اختيار هيئة رقابة وتفتيش.
وتم الاجتماع بشكل سلس ونموذجي تحلى فيه الجميع بروح المسؤولية، حيث تم انتخاب هيئة إدارية وهيئة الرقابة والتفتيش للجمعية، على النحو الآتي:
أولاً: الهيئة الادارية :
– محمد علوي حسين هادي – رئيساً للجمعية.
– ياسىر فهيد علوي المعروفي – أميناً عاماً للجمعية
– عدنان مبارك عبدالله هدنه – مسؤولاً مالياً.
وعضوية كل من: أحمد صالح حشوان، غازي صالح المحسني، حمود عبدوه المساح، صالح علي حرقدان، د.علي احمد المحضار، العبد محمد شملان، فواز زبن الله فهيد، عبدالسلام عبدالله علي.

ثانياً: هيئة الرقابة والتفتيش:
– عبدالكريم سالم الطاهري – رئيسا.
– صالح علي أحمد هشله – نائبا.
– مطيع علي مساعد – مقرراً.
وعضوية كل من: صالح أحمد الهديبي وفضل صالح قحطان.

من جانبه، ألقى الدكتور اللواء ناصر عبدربه الطاهري كلمة مؤثرة في الحاضرين، حث فيها على شحذ الهمم نحو الارتقاء بالمجتمع ومساعدته في ظل هذه الظروف التي تتطلب وحدة أبناء بيحان بمديرياتها الثلاث، معتبراً اجتماع اليوم هو نواة هذه الوحدة لأبناء بيحان.

كما ألقى الشيخ العميد صالح عبدربه المنصوري كلمة شجع فيها الهيئة الإدارية، ووعد بالوقوف معها في كل المحافل مع كل الأخيار من أبناء بيحان.
من جهته، ألقى المناضل محمد عبدربه المنصوري كلمة تشجيعية عبر من خلالها عن سعادته بهذا الحدث.

وفي ختام الاجتماع فُتِح باب التبرع للجمعية التي رفدها الحاضرون بمبالغ عكست روح المحبة والتعاضد للعمل الخيري والاجتماعي المعبر عن رقي المجتمعات.

وتهدف جمعية بيحان الاجتماعية الخيرية من إنشائها إلى السعي لتحقيق روح التكاتف والتعاون، لتجسيد معاني الخير والتكافل الاجتماعي المثمر بين أوساط المجتمع البيحاني، بالإضافة إلى جملة من الأهداف التي تسعى لتحقيقها.

حضر الإجتماع عدد كبير من أبناء بيحان يتقدمهم عدد من القيادات العسكرية والأكاديمية والسياسية والشخصيات الاجتماعية والشباب ورجال المال والأعمال، على رأسهم اللواء ناصر عبدربه الطاهري عضو اللجنة العسكرية والأمنية العليا، والدكتور عبدالقادر الباكري رئيس الهيئة العليا للأدوية بوزارة الصحة، والمهندس علي المصعبي أمين عام حزب جبهه التحرير – رئيس الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية لمكافحه الفساد، والشيخ العميد صالح عبدربه المنصوري والمناضل محمد عبدربه المنصوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار