اخبار المحافظات

وكيل وزارة الشباب والرياضة يدشن المرحلة الأولى من تأهيل مشروع ملعب الفقيد سامي صالح السليماني

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

دشن اليوم السبت أعمال المرحلة الأولى بمشروع بناء وأعادة تأهيل وتعشيب ملعب الفقيد سامي صالح السليماني الواقع بمنطقة السعدي بمديرية يافع رصُد بمحافظة أبين وذلك بتمويل من رجال المال والأعمال من أبناء يافع وتحت إشراف ومساهمة وزارة الشباب والرياضة.

جا ذلك من قبل وفد حكومي من قبل وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوكيل وزارة الشباب والرياضةأ.محسن علي بيبك ومديرعام المشاريع بوزارة الشباب والرياضة أ.صادق النجدي ومديرعام الخدمات بوزارة الشباب والرياضة.أ.ناصر عبدالله الباغتي ورجل المال والأعمال الشيخ أمين حيدرة قاسم أبو أسامة وعضو إدارة الإعلام بالوزارة علي الحسني وأمين عام المجلس المحلي رصُد عادل سبعة ورئيس أنتقالي رصُد أحمد عوض السعدي ورئيس نادي يافع أ.عادل أحمد شيخ وقائد طوارى لحج عرفان الكلدي وعدد من المهندسين والشخصيات الاجتماعية والرياضية بيافع.

وخلال التدشين القى رئيس الأنتقالي رصُد أحمد عوض السعدي كلمة رحب من خلالها بوكيل وزارة الشباب والرياضة ومرافقيه والحاضرين جميعاً ومباركاً في الحال خطوة تأهيل ملعب السليماني ومقدماً الشكر إلى اللجنة المكلفة من قبل السلطة المحلية بالمديرية في متابعة المشروع وكذلك أبناء منطقة السعدي الذين بادروا في التنازل عن أرضية ملعب الفقيد سامي السليماني لكي يمارس أبنائهم الشباب انشطتهم الرياضية المختلفة بالشكل المطلوب،وشاكراً وزير الشباب والرياضة أ.نايف البكري على أهتمامه وحرصه ودعمه للشباب الرياضين في محافظة أبين والمحافظات المحررة بشكل عام.

من جانبه وكيل وزارة الشباب والرياضة محسن علي بيك هنا وبارك لأبناء يافع تدشين أعمال المرحلة الأولى من أعادة تأهيل وبناء مشروع ملعب الفقيد سامي السليماني وأضاف الوكيل بيبك أن هذا المشروع يأتي بدعم من رجال المال والأعمال من أبناء يافع وبمساهمة من وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزيرأ. نايف صالح البكري ضمن رعايته للشباب والرياضيين في مديرية يافع رصُد ومجاورها.

وثمن رئيس نادي يافع الرياضي أ.عادل أحمد شيخ الجردمي دور رجل الأعمال الشيخ أمين حيدرة أبو أسامة على جهوده ومتابعته الحثيثة لهذا المشروع الذي يعتبر منجز تاريخي وخدمة للرياضيين والأهتمام بالبنية التحتية للرياضة في مناطق ومديريات يافع الثلاث رصُد وسرار وسباح المنطوية إدارياً وجغرافياً لمحافظة أبين، والمحرومة منذُ زمن طويل من ألملاعب الرياضية الحقيقة.

بعد ذلك قامت اللجنة المكلفة من قبل السلطة المحلية بالمديرية المكونة رجل الخير أمين حيدرة قاسم أبو أسامة وأمين عام المديرية عادل علي بن سبعة بتسليم موقع المشروع ومساحته البالغة(9800) متر مربع إلى المقاول المنفذ عبدالقوي اليهري بحضور الوفد الزائر من قبل الحكومة ومهندسي المشروع وضاح أحمد سليمان ومحمد منصر السرحي.

ووقع الحاضرون على محضرتسليم الموقع لبدء الأعمال في إعادة تأهيل ملعب السليماني بيافع رصُد والتي تتمثل في توسعة وتسوير وتعشيب أرضية الملعلب وبناء مدرجات للمتفرجين لسعة(4000) مقعد ومنصة رئيسية لعدد (100) شخص وغرفة أسعافات أولية وغرفة تغيير ملابس وغرفة للتعليق وصالة متعددت الأغراض ووضع الأنارات بدعم من أبناء يافع ومساهمة وأشراف من وزارة الشباب والرياضة، بمبلغ قدرهُ أثنين مليون وسبعمائة الف ريال سعودي.

وشدد أمين عام المجلس المحلي رصُد عادل علي بن سبعة على الجهة المنفذة للمشروع بسرعة إنجاز العمل خلال الفترة الزمنية وبحسب المواصفات المحددة في العقد، مؤكداً أن العمل في المشروع سيكون تحت إشراف ومتابعة فريق هندسي مختص وذو كفاءة عالية لضمان جودة العمل وإظهار المشروع بصورة مشرفة.

وبارك قائد طوارى لحج عرفان الكلدي عملية تأهيل الملعب للشباب في منطقة السعدي بيافع رصُد، وشكر كل من ساهم واسعد الشباب بهذه المرحلة الصعبة ، كما أقيمت على شرف المناسبة فعالية كروية جمعت بين ثانويتي السعدي وشعب العرمي وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الجدير بالذكر أن ملعب السليماني تم أعتماده أواخر العام المنصرم بعد جهود متفانية بذلت من قبل اللجنة الأهلية في إعداد دراسة متكاملة ومتابعة مستمرة لوزارة الشباب والرياضة.

حضر تسليم المشروع مدير أمن رصُد العقيد حسن أحمد قماطة والشيخ صالح حسن بن عامر والشيخ عبدالهادي محسن السليماني ونائب رئيس نادي يافع د.عادل ناصرعبادي ومديرمكتب إعلام رصُد فضل الحربي والاعلامي فواز الحنشي والمصور ناجي صبري والقائد محمد يسلم الكلدي وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والعسكرية والمدنية بمديريتي سرار ورصُد.

 

*من صالح البخيتي

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار