اخبار المحافظات

تعز.. تدشين العمل بمكتب الهيئة العامة للأراضي بمديرية المخا والساحل

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

قام مديرعام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظه تعز عبدالرحمن حاشد البريهي، اليوم، بتدشين العمل رسمياً بمكتب فرع الهيئة بمديرية المخا والساحل.

 

وخلال التدشين أكد “البريهي” بأن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الاستاذ انيس بن عوض باحارثه، بإنشاء مكتب لفرع الهيئة وتعيين موظفين أكفاء.

 

وأشاد مدير عام الهيئة بالخطوات والنجاحات التي حققتها السلطة المحلية بمديرية المخا.. مشدداً على ضرورة استفادة مكتب الهيئة بالمخا والساحل من كافة العوامل المتوفرة وممارسته لأعماله في إطار المكتب التنفيذي بالمديرية وفقاً للأطر القانونية والتشريعات النافذة.

 

وأكد مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، بأن السلطة المحلية ستعمل على تقديم كافه التسهيلات والتعاون المشترك في سبيل تميكن مكتب الهيئة من القيام بكافة الأعمال المناطة به.. مشيراً إلى ان الجهود تسعى للاستفادة من الدعم اللا محدود الذي يقدمه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، في بناء المؤسسات وخدمات التنمية بمجالاتها المختلفة.

 

وأضاف “الزريقي” بأن كل خطوة تخطوها السلطه المحلية بالمخا تعد في إطار تنفيذ خطط وسياسات السلطه المحلية بمحافظة تعز ممثلة بمحافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الاستاذ نبيل شمسان.

 

من جهته أشار أمين عام المجلس المحلي الانسي قاسم زيد، إلى أهمية هذه المكتب الذي سيتولى تنفيذ المخططات العامة وحماية اراضي وعقارات الدولة وإيقاف أي أعمال عبثية تتعرض لها، وتقديم الخدمات للجمهور والتخفيف من أعباء السفر للبحث عنها بمركز المحافظة.

 

وعلى نفس السياق التقى مديرعام فرع الهيئة بمحافظه تعز، خلال زيارة لمديرية المخا، بقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي، وجرى مناقشة عدد من والقضايا والموضوعات، كما قام بعد ذلك بزيارة بعض الأحياء الواقعة بالمدينة القديمة ومعرفة المتغيرات التي طرأت في المباني التابعة للدولة، والتي تعد ذات أولوية في الاهتمام.

 

رافقه خلال الزيارة نائب مدير عام الهيئة لشئون السجل العقاري المحامي عادل عباس، ومدير إدارة الاستثمار عبدالملك العكادي، ومدير إدارة المباني احمد عبده ثابت، والمحامي محمد المحجب.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار