اخبار المحافظات

بمناسبة اليوم العربى لمحو الأمية دائرة المرأة بجمعية المعلمين المتطوعين بالضالع تكرّم المعلمات المتطوعات

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

أقيم صباح اليوم الأحد الموافق 2023/1/8م، حفل تكريم المعلمات المتطوعات، بالقاعة الكبرى لمدرسة الجريذي الأساسية محافظة الضالع.

 

جاء هذا الحفل الكريم تزامناً مع اليوم العربى لمحو الأمّية الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام

 

رعت هذا الحفل جمعية المعلمين المتطوعين محافظة الضالع بالشراكة مع المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في المحافظة.

 

حيث تم تكريم المعلمات المتطوعات في ثلاث مدارس بالمحافظة وهي :

مدرسة الشهيد/ الجريذي الأساسية، ومدرسة الشهيد /صالح قاسم وثانوية عائشة للبنات.

 

بدأ حفل التكريم بآي من الذكر الحكيم.. ثم كلمة ترحيبية بالحضور للأستاذ الفاضل/إيهاب خيري مدير مدرسة الشهيد/ الجريذي الأساسية.

 

وبعد الترحيب تحدًث خيري: حول دور المعلمة

المتطوعة في العملية التعليمية وما تقدمه من جهود وبذل في تعليم أبنائنا وتربيتهم في ظل ظروف عصيبة تمر بها البلاد، ناهيك عن ما تعانيه هذه المعلمة من ظلم في حقوقها، وعدم توفير راتب يليق بها في وضع معيشي مزري.

 

كما طالب خيري:الجهات المعنية بالاهتمام بالمعلمة وإنصافها لدورها الفعّال في خدمة أبنائنا وطلابنا.

 

بعدها كانت الكلمة لرئيس جمعية المعلمين المتطوعين محافظة الضالع الأستاذ/أنيس راشد حيث أكد في مستهل كلمته التي ألقاها اليوم أمام الحاضرين جميعاً.. أكد للجميع في هذا الحفل انه ستكون هناك مراحل أخرى لبقية المدارس، وما قمنا بهِ اليوم ماهي إلا بداية المراحل المتبقية .

 

وقال الأستاذ/أنيس راشد: أن هذا التكريم اليوم يعتبر مرحلة أولى لثلاث مدارس.. تم استهدافهن حسب معايير قامت فيه رئيسة دائرة المراء بالجمعية الأستاذة/إقبال علي ناجي، خلال أيام سابقة قبل هذا الحفل، ومن ضمن هذه المعايير: البطاقة العضوية والأولوية في الألتزام بالدوام المدرسي ورصيد التطوّع في السنوات السابقة؛ وكذلك قاعدة البيانات المكتملة ضمن كشف الجمعية، وتسديد الاشتراكات الشهرية؛ وأن تكون أولوية المراحل الأولى للمعلمات فقط.

 

وأكد الأستاذ/أنيس راشد، أنه سيأتي دور المعلمين المتطوعين بعد إنتهاء مراحل المعلمات المتطوعات في جميع المدارس بالمحافظة.

 

وبعد ذلك كانت كلمة الأستاذ/منصور الحاج نائب مدير التربية بالمحافظة، والذي تحدث فيها حول هذا العمل العظيم والتنظيم الجميل للمعلمات المتطوعات كأولوية في هذا التكريم المستحق وشكر في حديثه رئيس الجمعية الاستاذ/انيس راشد، وما يقوم به من عمل عظيم وجبار.. وقال الاستاذ/منصور: سنكون بجانب رئيس الجمعية وبجانب هذه الشريحة النسوية في أي وقت ومساندة الجمعية والتنسيق معها في أي عمل ونتمنى من الجميع أن يحذو حذو هذا العمل المثمر الذي يخدم المعلمة والعملية التعليمية ويظهر المحافظة بصورة لائقة أمام الجميع.

 

ثم كلمة نائب رئيس نقابة المعلمين ومدير الامتحانات بالمحافظة الأستاذ /محمد علي القاضي والذي بدوره تحدث عن المعلمة المتطوعة ودورها وعن العمل المنظم الذي لاحظه أمامه حيث شكر رئيس الجمعية من خلال حديثه حول عدد الأعضاء بهذه الجمعية…

 

كذلك تحدث نائب رئيس الجمعية الاستاذ عبدالفتاح الزبيد.. كانت كلمة مطولة حول المعلمة ودورها ودور الجمعية والتي نالت إعجاب الحاضرين..

 

يذكر أن هذا التكريم يأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع تدريب وتأهيل المعلمين المتطوعين في المحافظة،والذي تنظمه وتديره وتشرف عليه جمعية المعلمين المتطوعين بالمحافظة.

 

حيث تم تكريم عشرين معلمة متطوعة من قبل رئيسة دائرة المراءة الأستاذة/ إقبال علي ناجي، من ضمن ثلاث مدارس مستهدفة بالمحافظة. وذلك بشهايد تقديرية ومبلغ مالي رمزي احتراماً لدور المعلمة المتطوعة وما قدمته وما زالت تقدمه في خدمة العملية التعليمية والتربوية.

وفي الأخير تم تكريم مدير مدرسة الجريذي الأستاذ /إيهاب خيري بشهادة شكر وتقدير من قبل رئيس الجمعية أنيس راشد وذلك لدورة الفعال في تشجيع المعلمة المتطوعة والدور المتميز في إنجاح عمل هذا الحفل.

 

حضر هذا الحفل الكريم والتكريم، عدد كبير من شخصيات تربوية إجتماعية ومنظمات مجتمع مدني وممثلي السلطة المحلية والقطاع الخاص.

 

 

الدائرة الإعلامية

لجمعية المعلمين المتطوعين محافظة الضالع

عبدالناصر با عباد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار