أخبار محلية

جماهير المحفد تحيي الذكرى الـ 17 للتصالح والتسامح

شهدت مديرية المحفد في محافظة أبين صباح اليوم الخميس مسيرة ومهرجانا خطابيا حاشدا إحياء للذكرى السابعة عشر للتصالح والتسامح الجنوبي بعاصمة المديرية، حيث طاف المشاركون في الشارع العام للمدينة بأعلام دولة الجنوب، وصور الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ورددوا هتافات ثورية داعية إلى تجسيد مبدأ التصالح والتسامح وتوحيد اللحُمة الجنوبية، خلال تحركهم إلى منصة المهرجان الخطابي الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثمَّ الاستماع للنشيد الوطني الجنوبي.

 

وقال مهدي مقبل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية إن ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي أعلن خلالها شعبنا الجنوبي طي صفحة الماضي الأليم وبداية صفحة جديدة تجسّد روح الإخاء والإيمان بوحدة الصف الجنوبي لانتزاع حريته من الاحتلال اليمني الغاشم الذي استباح أرضه.

 

وشدد على أن التصالح والتسامح كان فعّالًا في تأسيس وانطلاق الحراك الجنوبي، حيث تحول لأرضية صلبة يسير عليها قطار ثورة الجنوب، لتحقيق انتصارات كبيرة في مسار قضيتنا الوطنية الجنوبية ومشروعها التحرري، داعياً دول التحالف العربي والمجلس الرئاسي بالضغط على مليشيات الإخوان لمغادرة حضرموت والمهرة والدفع بها نحو جبهات القتال في مأرب والجوف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار