أخبار محلية

السُنيدي يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى خلية الأزمات(حكومة معين)

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

وجه الأكاديمي ورجل المال والأعمال البارز في جنوب اليمن العميد عادل محمد صالح السُنيدي رسالة شديدة اللهجة إلى خلية الأزمات حكومة معين حول القرار المؤخر الذي شمل رفع سعر صرف الدولار المستخدم لحساب الرسوم الجمركي بنسبة (%50) .

ووصف العميد السُنيدي هذا القرار بالغير مدروس والكارثي في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلد خصوصاً في المحافظات المحررة التي تشهد إنهيار غير مسبوق في العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وعدم صرف مستحقات معظم موظفي الدولة منذ سنوات ونصت الرسالة على الأتي..

ماذا تريد خلية الازمات (حكومة معين) من انهاء وتدمير الاقتصاد في الجنوب ؟

قرار رفع سعر الصرف الدولار المستخدم لحساب الرسوم الجمركية بنسبة %50 تريد إنهاء الاقتصاد وتدميره وهذة ليست الزيادة الأولى نحن قادمون على كارثة بل أزمة كبيرة وهذا بدون شك سيقضي على الأقتصاد والقدرة الشرائية لمواطن الملف الاقتصادي سيشهد تدهور كبير خلال الأيام المقبلة بالتوزاي مع انهيار العملة والقرارت الاخيرة من المحافظة بتوقيف البناء الذي تكلمنا عليه في مقال سابق وتكلمنا على أثره وضرورة تصحيحه وطرحنا المشكلة والحلول.

اليوم نحن أمام قرار جديد سينهي على كل شي ويوقف الحياة الاقتصادية قرار غير مدروس ويجب تجميده في الحال ستكون له تداعيات كبيرة جداً وكارثية إذا لم يتم ايقافه،تريد حكومة معين من هذة الزيادة تحسين موقعها المالي الضعيف برفع العوائد الجمركية وهي لن ولن تحل شي لآن المشكلة ليست في الإيرادات بل في الحكومة نفسها وفسادها إن الحلول ليس بتحميل المواطن هذة الأعباء وهو في نفس الوقت غير قادر ومنهك من الازمات المستمرة الحلول من وجهة نظرنا هي :
1-تجميع كل الايرادت في وعاء وأحد في البنك المركزي في عدن وهي كفيلة بحل مشكلات الرواتب والمصاريف الآخرى للدولة ومش بحاجة لاي مساعدات من أحد.
2- ترشيد النفقات كالمرتبات المدفوعة بالعملة الاجنبية وتقليص الموضفين في السلك الدبلوماسي والفساد فيه.
3- القضاء على الازدواجية الوظيفية سواءً في الجانب المدني أو العسكري.
4- دفع رواتب الجانب العسكري عبر البنوك أو المصارف من اجل كشف الفساد الكبير بالأسماء الوهمية وتوفير الفائض وعودته إلى البنك المركزي ليكون بالمقابل زيادة لرواتب المعلمين لانه لن ولن نتطور إلا بالتعليم الذي مورس عليه تجهيل متعمد.. هذه فقط مقترحات بسيطة القرض منها التوضيح مشكلتنا ليس في إيرادات بل في حكومة الفساد هذة الايرادات للآسف تذهب ليس للبنك ولكن للقائمين عليها والفساد الكبير.

 

*من صالح البخيتي

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار