اخبار المحافظات

مشاركة المرأة في بناء السلام في أكثر المديريات تضرراً بمحافظة تعز 

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

اكد مشاركون في جلسة حوار مجتمعية ضرورة اشراك النساء في العمل الانساني وبناء السلام في مديرية صالة اكثر المديريات تضررا بسبب الحرب في محافظة تعز .

 

وشارك 30 مشاركا ومشاركه في الجلسة حوارية عقدت اليوم بقاعة مدرسة الكويت نفذتها مؤسسة سماء للدراسات والتنمية المجتمعية بتمويل من منظمة اجيال بلا قات .

 

واستعرض المشاركون في الجلسة مجمل التحديات الاقتصادية والاجتماعيه والتعليمية والصحية والخدمية واعادة اعمار البنية التحتية والمنازل المتضررة في والرؤى ومقترحات الحلول لتجاوز التحديات في المديرية.

 

وهدفت الجلسة التي تأتي في اطار مشروع مستمر على مدى 30 يوما سماع اصوات المجتمع والرؤى والافكار تجاه مشاركة المرأة في العمل الانساني واللجان المجتمعية في المديرية لمواجهة التحديات والمشكلات التي تعاني منها المديرية للخروج بمصفوفة مطالب مجتمعية ووثيقة التزام مجتمعي لاشراك النساء سيتم التوقيع عليها من قبل مختلف شرائح المجتمع والسلطه المحلية خلال لقاء موسع في ختام المشروع .

 

وتعد مديرية صالة اكثر المديريات تضررا في مدينة تعز وتسببت الحرب المستمرة منذ 8 سنوات بتقسيم المديرية الواقعة شرق المدينة الى ضفتين يتقاسمها الحوثيون والشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار