أخبار محلية

عدن.. تدشين المخيم الثاني للمرضى النفسيين

سماعدن/خاص :

دشن اليوم مدير عام مستشفى الامراض النفسيه والعصبية د/ ثابت قاسم محسن “المخيم الطبي المجاني للامراض النفسية والعصبية والذي سيستمر خمسة ايام بدعم من وزير الصحة أ.د/ قاسم و البرنامج الوطني للصحة النفسية وبالتعاون مع مستشفى الامراض النفسية و العصبية – عدن”
وفي حفل الافتتاح صرح المدير العام د /تابث محسن قائلا: ان الهدف من المخيم رفد المستشفى بلادوية المجانية للمرضى. والدعم المعنوي وتعزيز دوره المستشفى في اوساط المجتمع، والدفع به و اظهاره في توصيل الرسالة الصحية للمواطن. لافتا ان هذا المخيم النفسي هوالثاني في مسيرة المستشفى.
ويعتبر المخيم مبادرة طيبة نتيجه تزايد اعداد المرضى النفسيين نتيجة للحروب والمشاكل ولما لها من انعكاسات على المجتمع.
شاكرا دور وزير الصحة أ. د قاسم بحيبح لما يقدمه من اهتمام ورعاية لمثل هذه المخيمات للصحة النفسية.
مشيدا بالدور الكبير الذي يقدمه البرنامح الوطني لصحة من خلال صرف الادوية المجانية ولمده خمسه ايام للمرضى، متمنيا من شركات الادوية تقديم الدعم لمرضى النفسيين وتسهيل حصولهم على الادوية المتداولة باسعار رخيصة.

افاد مدير عام شركة العابد عبد الكريم الزريقي جاء تدشين هذا المخيم مثل العديد من المخيمات التي قمنا بها لامراض الضغط والسكر و الكروسترول، ونتيجة الظروف الصعبة ارتئينا بان نتجه للامراض النفسية والعصبية في محافظة عدن، موكدا انه سيتم اقامة العديد من المخيمات في بقية المحافظات. شاكرا التعاون والدعم التي تقدمة وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة وكذلك التعاون مع الصرح الطبي الكبير مدير عام مستشفى الامراض النفسية والعصبية. متمنيا ان تصل الادوية المجانية للمرضى.

ومن جانبيه اكد الدكتور محمد عبدالله بن حصيه مدير البرنامج الوطني للصحة النفسية ( طبعا ياتي تدشين هذا المخيم الطبي المجاني للامراض النفسية والعصبية و الادمان نتيجة الظروف الصحية التي يمر بها المريض النفسي ).
وباسهام من البرنامج الوطني والتعاون مع مستشفى الامراض النفسية والعصبية شاكرا كل القائمين على هدا العمل وهو (توفير الادوية المجانية) للمرضى لتخفيف العبى عليهم.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين والاطباء النفسيين وكذلك المرضى المستفيدين واقاربهم.

 

*من_ نائله هاشم

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار