أخبار محلية

الرئيس الزُبيدي يستقبل سفيرة جمهورية فنلندا

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، سعادة آنو-إريكا فيليانين سفيرة جمهورية فنلندا لدى اليمن.

 

وبحث اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية والعسكرية في بلادنا، والجهود الإقليمية والدولية التي تُبذل لتمديد الهدنة الأممية الهادفة لإحلال السلام وإنهاء الحرب، في ظل استمرار التعنت الحوثي ورفضه لكل دعوات السلام.

 

وأشاد الرئيس الزُبيدي بالعلاقات المتميزة بين بلادنا وجمهورية فنلندا، مؤكدا أن مجلس القيادة الرئاسي يتطلع إلى تعزيز تلك العلاقات وتعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وأبرزها قطاع التأهيل والتدريب والتربية والتعليم.

 

كما استعرض الجانبان، الأوضاع في محافظات الجنوب، وقضية شعب الجنوب، وتطلعات شعب الجنوب في تحقيق مصيره واستعادة دولته بالطرق السليمة والقانونية التي يكفلها القانون الدولي.

 

من جانبها، أكدت سفيرة جمهورية فلندا موقف حكومة بلادها الداعم لجهود إحلال السلام وإنهاء الحرب في بلادنا، وجددت استعداد فنلندا تقديم أوجه الدعم في مرحلة ما بعد إنهاء الحرب ودعم عجلة التنمية بصفتها عضوا في الاتحاد الأوروبي، معبرة عن تطلعها لزيارة العاصمة عدن والاطلاع على الأوضاع فيها عن كثب.

 

حضر اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار