أخبار محلية

بحيبح والتركي يفتتحان قسم الطوارى التوليدية لمستشفى ابن خلدون بلحج

سماعدن/خاص :

قام صباح اليوم الثلاثاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد قاسم بحيبح ومعه محافظ محافظة لحج احمد عبد الله ال تركي بافتتاح قسم الطوارئ التوليديه بمستشفى ابن خلدون بالمحافظة.

 

وفي الافتتاح اشار الدكتور بحيبيح ان زيارته اليوم لمحافظة لحج وافتتاح هذا القسم بهذا المشفى ياتي في اطار نشاط الوازرة كون هذا المشفى هو المحور الاساسي لكل مناطق المحافظة مستعرضا الصعوبات والمشاكل التي تواجه القطاع الصحي بشكل عام ومحافظه لحج على وجة الخصوص نظرا لقلة الموارد المالية المخصصة لهذه المشافى اضافة الى سوء عمل الادارات واداء عملها بالشكل المطلوب.مضيفا ان الوزارة تعمل مع الحكومة على رفع موازنات المشافى المخصصه 100% حتى تقوم بعملها على وجه المطلوب .

 

مشيرا الى ان لدينا دعم من المنظمات الداعمة ورجال المال والاعمال لاعادة تاهيل مثل هذه المشافى . معربا عن سعادته بجهود العمل من قبل قيادة المستشفى وافراد طاقمها وتقديم الخدمات اللازمة رغم الصعوبات التي تواجههم .

 

داعيا الجميع سلطة محلية ورجال مال واعمال ومنظمات مجتمع مدني الى التكاتف وتقديم الدعم والمساعدات اللازمة لهذا المشفى فالجهود الجماعية دائما تولد الكثير من الانجازات في المشاريع الصحية الضرورية.

 

محافظ المحافظة احمد عبد الله ال تركي من جانبه ثمن هذه الزيارة لوزير الصحة للقطاع الصحي في المحافظة وتلمس همومه والاطلاع عن كثب عن المشاكل والمعوقات التي تعيق سير عملها.مستعرضا ما يواجهه مستشفى ابن خلدون بشكل خاص من معوقات واختلالات تعيق عمله والمتمثلة في قلة الموازنة المخصصة له اضافة الى عدم توفير كثير من الاجهزه والمعدات الطبية اللازمة لسير اداءه وتقديم خدماته الصحية المتعددة بشكل طبيعي مشيدا بالجهود التي يبذلها وزير الصحة في حل هذه المشاكل التى تواجه العمل الصحي والهادفة تحسين اداءه .

 

كما القيت كلمتان من قبل نائب المحافظ وممثلي رجال المال والاعمال عبرتا عن سعادتهما بزيارة وزير الصحه للمحافظه .

 

موكدين مساندتهم ودعمهم لكل ما من شانه تحسين الخدمات الطبية والصحية للمحافظة .هذا وقد طاف الجميع بكل اقسام الطوارى التوليديه من حضانات ورقود قبل وبعد الوضع وقسم مصنع الاوكسجين وبقية اقسام المستشفى

 

حضر الافتتاح الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة للرعاية الاولية ووكيل الوزاره لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي والدكتور محمد ابراهيم مختص بالصحه بمنظمة اليونسييف و مدير عام الصحة الانجابية الدكتورة حميدة زيد وعبد الناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحه والقابلة منى عوض مدير ادارة القابلات بالإدارة العامة للصحه الانجابية بعدن ..

 

كما قام وزير الصحة العامة والسكان.والمحافظ ومرافقيهم بزيارة الى فرع معهد امين ناشر الصحي ومبنى مخازن الادوية الطبية بالمحافظة واستمعوا منهم الى شرح واف عن اعمالهم ومشاكلهم المتعلقة بسير اداء عملهم .

 

*من/نوم علي صمد ت/نائله هاشم:

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار