اخبار المحافظات

في حوار مجتمعي لبناء السلام.. “الايجارات” تدفع مئات الاسر للعودة إلى خطوط النار شرق تعز

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

اكد مشاركون في جلسة حوار مجتمعي خطورة الاوضاع الانسانية في مديرية صالة اكثر المديريات تضررا بسبب الحرب  في مدينة تعز .

واستعرض المشاركون في الجلسة الثانية
في اطار مشروع أصوات نسائية من اجل العمل الانساني وبناء السلام في مديرية صالة تدهور الخدمات والاثار التي خلفتها الحرب المستمرة منذ 8 سنوات على صعيد البنية التحتية وتضرر مساكن المواطنين وغياب دور مختلف الجهات في اعادة اعمار المديرية .

ونفذت مؤسسة سماء للدراسات والتنمية امس  جلسة حوار المجتمعي الثانية بمشاكة 25 مشاركا من ابناء مديرية صالة بدعم من  منظمة اجيال بلاقات في اطار مشروع يستمر على مدى ثلاثين يوما كرس للعمل الانساني وبناء السلام وتعزيز مشاركة المرأة في المديرية.

وعبر المشاركون في الجلسة عن مخاطر تواجهها مئات الاسر التي دفعها ارتفاع ايجارات المساكن للعودة الى منازلها في مناطق خطوط التماس وعلى مقربة من قناصة الحوثيين .

واشار المشاركون في الجلسة الى غياب دور الجهات الحكومية والسلطات المحلية في اعادة تأهيل المنازل المدمرة والمتضررة وكذا البنية التحتية في الضفة الغربية للمديرية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية .

وعبرت اصوات عديدة عن مطالبها بضرورة وضع حد لعمليات البسط على منازل المواطنين والنازحين في المديرية واخلاء المنازل التي تحتلها عناصر محسوبة على الجيش والامن واعادتها لملاكها .

كما طالب المشاركون في الجلسة باشراك لجان نسائية في المديرية في تصحيح وتقييم العمل الاغاثي وتصحيح الاختلالات لضمان وصول المساعدات الانسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي الى مستحقيها واستيعاب الاسر المعدمة في المديرية.

وطالب المشاركون في الجلسة بوضع برامج صحية للتأهيل النفسي  للمتضررين بسبب الحرب واصلاح اضرار شبكات المياه والهاتف والكهرباء .

ادار جلسات الحوار المجتمعي الاستاذ جازم سيف والناشط الحقوقي احمد طه .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار