اخبار المحافظات

“المخلافي” يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية لرعاية الطفل الحدث بتعز

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

التقى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي اليوم رئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية لرعاية الطفل الحدث بالمحافظة لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالرعاية الاجتماعية للطفل الحدث.

 

وفي مستهل اللقاء أكد ,”المخلافي” على ضرورة إضطلاع كل الجهات المختصة بمسؤولياتها تجاه هذه الشريحة وتوفير كل إحتياجاتها كواجب إنساني بالدرجة الأولى والإرتقاء إلى مستوى المسؤولية الأخلاقية والقانونية كون هذه الشريحة الأكثر تضررا من الحرب والأكثر احتياجا للرعاية والذي يجب وضع قضاياها في سلم الأولويات ووفق الأمكانيات المتاحة حتى يتسنى وضع حلول جذرية لها.

 

واستعرض رئيس محكمة الأحداث بالمحافظة رئيس اللجنة التنسيقية القاضي درة عبدالله حيدر دور ومهام اللجنة التنسيقية في إطار الشراكة بين وزارة العدل ومنظمة اليونيسيف ووضع الأحداث في دور الرعاية الإجتماعية التي تحتاح إلى إعادة تأهيل متكامل وتوفير مختلف إحتياجاتها سواءً من حيث الغذاء والإيواء وكذا الرعاية الصحية والإجتماعية والتأهيلية.

 

وأسفر اللقاء تشكيل لجنة من عدد من الجهات المختصة برئاسة رئيس محكمة الأحداث القاضي درة حيدر للتواصل مع المنظمات الدولية والمحلية والجهات الرسمية العاملة في مجال الأطفال لوضع حلول متكاملة لقضايا الأطفال وتوفير وتأهيل مراكز الإيواء بكل مستلزماتها.

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عبده علي، ونائبه فؤاد الفقيه، ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة صباح الشرعبي، ورئيسة فرع اتحاد نساء اليمن صباح راجح وعدد من الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار