اخبار المحافظات

محكمة غرب تعز تعقد جلسة محاكمة في قضية “صفقة غاز المطاعم” 

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

عقدت محكمة غرب تعز، اليوم، جلسة محاكمة في القضية المنظورة لديها والمعروفة بصفقة غاز المطاعم برئاسة القاضي تركي رئيس المحكمة.

 

وخلال الجلسة التي غاب عنها محامي مكتب شركة الغاز ووكيل الغاز مروان الشيباني طلب المحامي عمر الحميري من المحكمة استدعاء مدير مكتب شركة الغاز بلال القميري، للرد على على اسباب توقيف تموين المطاعم والتوقيف التعسفي لكلا من يعقوب محمد هائل ومعاذ المعمري وتقديم عقد توكيل شقيقه هلال طاهر القميري الذي اعتمده موزعا للغاز في منطقه بني شيبة بمديرية الشمايتين قبل تقديم الرد النهائي لحجز القضية للاطلاع والحكم.

 

وقررت المحكمة اسبوعين للجلسه المقبل

والزمت المحامي بالانابة عن محامي مكتب شركة الغاز الرد عن القضايا المثارة من قبل المحامي عمر الحميري سيما فيما يخص رفض مكتب الشركه تسليم عقود التوكيلات المعتمدة لديه والاكتفاء بتسليم 80 عقدا فقط من بين قائمة تحوي 300 اسما يمونهم المكتب لتغطية مختلف مديريات المدينة وارياف المناطق المحررة بتعز .

 

وكانت الشركة اليمنية للغاز بصافر اقرت تموين المطاعم والخدمات في العام 2019م، في لائحة لتصحيح الاختلالات بمحافظة تعز وتوزيع الغاز وفق معيار كثافة السكان.

 

وشرعت في تنفيذ الخطة بفصل تموين المطاعم والخدمات عن التموين المنزلي بهدف القضاء على السوق السوداء واعتمدت لجنة الشركة اليمنية للغاز 550 اسطوانة يوميا استمر صرفها قرابة عام .

 

ومطلع العام الماضي 2022م ابرم مدير مكتب شركة الغاز صفقه مع تاجر السوق السوداء الملقب بالجناد بموجبها تم تموين المطاعم عبره مقابل عمولات من عاىدات بيع كميات يومية باسعار السوق السوداء.

 

وعقب وصول قضية صفقة غاز المطاعم الىالقضاء. اوقف مدير مكتب الشركة تموين المطاعم اواخر اغسطس الماضي وجرى تحويلها لصالح طرمبات سوق سوداء غير قانونية تبيع اسطوانة الغاز بمبلغ يصل الى 18 الف ريال .

 

وعلى صعيد اخر كانت مطاعم مدينة تعز اعلنت مطلع الاسبوع الجاري عن رفع الشارات الحمراء تنديدا بماوصفوه بفساد موظفي مكتب شركة الغاز واتجارهم بالغاز بالسوق السوداء وحرمان المطاعم من حصتهم المعتمدة من صافر .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار