أخبار محلية

مدير عام الصناعة والتجارة بعدن يوجه مدراء الصناعة بالمديريات بتكثيف الدور الرقابي والعمل الميداني

سماعدن/خاص

وجه مدير عام الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن مذكرة تعميم إلى مدراء فروع مكتب الصناعة والتجارة في مديريات العاصمة عدن بشأن تكثيف الدور الرقابي والعمل الميداني بشكل مستمر.

وجاء في المذكرة الاخوة مدراء مكاتب الصناعة والتجارة في المديريات عليكم تفعيل دور وعمل الرقابة في الميدان وبشكل يومي وإعادة ثقة المواطن بوجود جهة حكومية تدافع عن حقوقه ولن يتحقق ذلك إلا من خلال النزول المستمر والفاعل ومتابعة إشهار الأسعار في جميع المجالات وذلك من خلال الآتي :-

1- مراقبة أسعار المواد الغذائية الأساسية ومنع رفع أو تحريك أي أسعار لم يشملها زيادة التعرفة الجمركية وهي المواد التالية :- (( القمح الدقيق / الأرز /الزيوت السكر وحليب الأطفال .
2- متابعة مواد الإغاثة ومنع تسليمها ( جعلها سلعة للبيع والشراء) أو إعادة تغليفها لغرض المتاجرة والبيع.
3- محاربة الغش التجاري من خلال ضبط أوزان المواد الغذائية واكتمال بطاقة البيانات ومطابقتها على ما هو مدون في العبوات.
4- إلزام معامل تعبئة قناني المياه ( دبب المياه العلاقي) بمتابعة الجهات المختصة وعمل الفحوصات اللازمة للمنتج تبعهم ومدى مطابقة المواصفات والمقاييس المطلوبة .
5- منع احتكار السلع ومراقبة توفر المواد في الأسواق وعدم وجود اختناقات تموينية.
6- الزام باعة الأسماك بالأسعار الصادرة من جهة الاختصاص ومنع أي محاولة منهم للالتفاف عليها بحجج واهي(متابعة الملاحم وإلزام باعة اللحوم بإشهار أسعارهم في أماكن واضحة مبينة نوع الذبيحة وأسعارها .
7- إلزام باعة الخضار والفواكه بإشهار الأسعار فوق كل منتج وعليه سعره بشكل واضح وجلي.
8- مراقبة السلع والمواد المنتهية وسحبها من الأسواق والمحلات وكل ما يدخل في صلب مهامكم الرقابي.
ومن يخالف يتم تحرير محضر ضبط لهم والرفع بهم إلى مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة لإحالتهم إلى النيابة وإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأختتم الدكتور سفيان المذكرة عليكم التنفيذ وبشكل فوري وأعلموا إنكم الجنود المجهولين وخط الدفاع الأول عن المواطن المسحوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار