أخبار محلية

اختتام ناجح للمخيم الطبي المجاني للأمراض النفسية والعصبية والإدمان في عدن

سماعدن / صدّيق الطيار:

اختُتِم اليوم الخميس المخيم الطبي المجاني للأمراض النفسية والعصبية والإدمان، الذي نظمه – خلال الفترة (15 – 19 يناير الجاري) –
مستشفى الأمراض النفسية والعصبية التعليمي بالعاصمة عدن، بالتعاون مع البرنامج الوطني للصحة النفسية، وبرعاية وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

وفي كلمة له في حفل الاختتام، الذي حضره مدير البرنامج الوطني للصحة النفسية الدكتور محمد بن عبدالله بن عطية، وعدد من ممثلي الشركات الدوائية، أشاد مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي بالجهود المشتركة بين مستشفى الأمراض النفسية والبرنامج الوطني للصحة النفسية والشركات الدوائية، التي أسهمت في نجاح تنفيذ هذا المخيم الطبي، بتقديم الاستشارات الطبية والعلاجية للمرضى الذين يواجهون ضغوطا نفسية وصحية بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية التي خلفتها الحرب والأزمة السياسية في بلادنا.
وأكد البيشي أن الجميع أمام مسؤلية كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للأفراد الذين يعانون من الحالات النفسية والعصبية.. داعياً الجهات المعنية والشركات الدوائية ورجال الخير إلى دعم مثل هذه المخيمات الطبية التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

من جانبه، أوضح مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن الدكتور ثابت قاسم محسن أن هذا المخيم يأتي في إطار الجهود الرامية لإعادة مكانة المستشفى إلى وضعه الطبيعي، والإسهام في معالجة الحالات النفسية والتخفيف من معاناة المرضى الذين زادت أعدادهم خلال الفترة الماضية..
مشيراً إلى أن إجمالي الحالات التي تم استقبالها على مدى 4 أيام وصلت إلى أكثر من 470 حالة من محافظة عدن والمناطق المجاورة.

مدير شركة العابد الدوائية الدكتور عبدالكريم الزريقي، من جهته، قال إن مساهمة الشركة في إقامة هذا المخيم، الذي يعتبر الثاني بمستشفى الأمراض النفسية، تأتي في إطار المخيمات الطبية التي تساهم فيها الشركة لمعالجة الأمراض المزمنة..
وأضاف الزريقي أن شركة العابد الدوائية عازمة على تنظيم مخيمات أخرى خلال المرحلة القادمة، بالتعاون مع مستشفى الأمراض النفسية لما من شأنه معالجة الأمراض المزمنة في مقدمتها الأمراض النفسية والعصبية التي تطورت بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار