اخبار العاصمة عدن

الكثيري يؤكد أهمية ترجمة توصيات المؤتمر الاول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين إلى خطط وبرامج عملية للنقابة

سما عدن/ خاص:

حضر الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الخميس (19يناير2023م)، الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، الذي عقد برئاسة الأستاذ/عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.
وفي الاجتماع الذي حضره الأستاذ عصام وادي مدير عام المنظمات والاتحادات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، ألقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي  كلمة هنأ فيها أعضاء المكتب التنفيذي المنتخبين من قبل المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وبنيل هذه الثقة لقيادة النقابة، ناقلا لهم ولكافة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحيات وتبريكات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
وأكد الكثيري على أن المرحلة القادمة تتطلب مزيدا من الجهد والمثابرة في تحقيق المطالب الحقوقية والمهنية والمعيشية التي عبرت عنها توصيات المؤتمر الأول، وحث على العمل على ترجمتها إلى خطط وبرامج عملية تسهم تطوير أداء الإعلام الجنوبي.
وأعرب عن تأييده للنقابة التي فتحت الأبواب والنوافذ لكل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين لنيل شرف العضوية في هذه النقابة من دون أي اقصاء أوتهميش لأي احد أو كيان ما، مشيدا  بتوجه النقابة باستيعاب كل الإعلاميين الذين حضروا أو فاتهم الحضور إلى المؤتمر الأول، وإعطاء جميع الصحفيبن والإعلاميين فرصا متساوية في العضوية بحسب الشروط التي يحددها النظام الأساسي للنقابة.
وقال إلى أن المرحلة القادمة تتطلب جهود كل الأقلام الصحفية وأشكال العمل الاعلامي للتعبير عن تطلعات شعب الجنوب  في استعادة دولته الجنوبية الفيدرالية المستقلة..، منوها إلى مخرجات البيان الختامي للمؤتمر التي دعت إلى استعادة المؤسسات  الإعلامية الجنوبية المستلبة والمعطلة، ورفع مستوى الأداء المهني والحياة المعيشية الكريمة للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.
من جانبه أكد نقيب نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان على ان عمل وبرامج النقابة المقبله سيكون معبرا عن تطلعات الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وتحقيق ما جاء في توصيات المؤتمر بروح اخوية ومهنية.
وكان اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة قد استهل جدول أعماله، بتدوين محضر مجريات ومخرجات التأسيس لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وقيادتها المنتخبة، من قبل لجنة الإشراف الرسمية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، كإجراء قانوني يؤكد شرعية وجود وعمل النقابة وهيئاتها (المجلس العام، والمكتب التنفيذي، لجنة الرقابة والتفتيش، واللجان والإدارات العاملة).
إلى ذلك ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بنشاط  النقابة في المرحلة المقبلة واتخذ بشأنها جملة من الإجراءات وآليات التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار