اخبار العاصمة عدن

وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع اتفاقية للتعاون بين الدول العربية في مجال قضايا الدولة

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

 

اختتمت بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم، اجتماع لجنة إعداد مشروع اتفاقية للتعاون بين الدول العربية في مجال قضايا الدولة الذي نظمه المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب.

 

مثّل وزارة العدل في الاجتماع, القاضي عياش الصغير مستشار وزير العدل لشؤون المحاكم والتوثيق وذلك عبّر تقنية الاتصال المرئي (فيديو كونفرنس – تطبيق zoom).

 

وناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام, مواد مشروع هذه الاتفاقية والذي يتضمن 19 مادة, بمشاركة الخبراء المختصين ممثلي وزارات العدل في الدول العربية.

 

وأشار القاضي عياش الصغير إلى إن وزارة العدل تحرص على التواصل والمشاركة الدائمة في مسيرة العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة في شتى المجالات القضائية والقانونية, مضيفا أنه جرى تقديم عدد من الملاحظات من الدول على مواد المشروع وذلك بهدف مناقشتها بشكل مستفيض.

 

يُذكر أن هذا المشروع يُعد الأول في مجال التعاون بين هيئات قضايا الدولة في الدول العربية إلى جانب مجموعة من الاتفاقيات بين الدول العربية التي تم التوقيع والمصادقة عليها ودخلت حيز التنفيذ منها اتفاقية الرياض العربية للتعاون القانوني والقضائي والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والاتفاقية العربية لمنع الاستنساخ البشري والاتفاقية العربية لتنظيم نقل الأعضاء البشرية وغيرها من الاتفاقيات ذات الصلة بالعمل العدلي والقانوني في إطار أنشطة وأعمال الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب بجامعة الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار