أخبار محلية

لقاء بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ومنظمة نداء جنيف الدولية

بناء على دعوة وجهت لقيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان من مدير مكتب منظمة نداء جنيف.. قام كل من الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز والاستاذة سماح جميل عبده المديرة التنفيذية للمركز بزيارة الى مكتب منظمة نداء جنيف بعدن حيث كان في استقبالهما كل من الأستاذ محمد حسن مدير مكتب منظمة نداء جنيف في اليمن والأستاذ محمد بانافع مدير المشاريع بالمنظمة وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في الأنشطة والبرامج الذي تقوم بتنفيذها منظمة نداء جنيف في عدن وفي عدد من المحافظات..

وقدم الأستاذ محمد حسن شرحاً أوضح فيه البرامج والأنشطة التي تقوم المنظمة بتنفيذها والتي استهدفت خلال العام 2022 أجهزة امنية ومكونات من القوات الجنوبية و المقاومةوشملت عدد من المحافظات..

واكد على أهمية تواصل مشاركة مركز اليمن في دعم برامج وانشطة المنظمة والتي ستركز خلال العام الحالي 2023م على العمل مع المنظمات والنقابات والمكونات المجتمعية وبالذات في مجال التوعية بالقانون الدولي الإنساني ودور المكونات المجتمعية في الاسهام بحماية المدنيين والمنشآت المدنية في حالات الصراعات والمواجهات المسلحة وقد اكدا كل من الأستاذ محمد قاسم نعمان والأستاذة سماح جميل على أهمية الدور الذي تقوم به منظمة نداء جنيف في التوعية بالقانون الدولي الإنساني سواء مع المكونات المسلحة او مع المكونات المجتمعية والمنظمات والنشطاء..

واشادا بالجهود التي قامت بها المنظمة خلال السنوات الماضية في مجال التوعية ونشر ثقافة القانون الدولي الإنساني المعني بالأوضاع اثناء الحروب والصراعات والمواجهات المسلحة والقانون الدولي لحقوق الانسان المعني بأوضاع حالات الحرب والسلام.

واكد الأستاذ محمد قاسم نعمان على ان مركز اليمن تفاعل داعماً ومسانداً لمنظمة نداء جنيف منذ بداية تواجدهم وعملهم في مدينة عدن عام ٢٠١٨مز منوها إلى الشراكة التي جمعت بين مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ومنظمة نداء جنيف في مختلف أنشطتها المنفذة في عدن منذ عام ٢٠١٨م حتى عام ٢٠٢١م منوها إلى مشاركة ممثلي المركز (ا. محمد قاسم نعمان وا. سماح جميل) في البرنامج التدريبي الذي نفذته منظمة نداء جنيف في بيروت عام٢٠١٩ وموضحا اسهام المركز في تاسيس واشهار شبكة مناصرة القانون الدولي الإنساني في عدن تحت اشراف ورعاية منظمة نداء جنيف عام ٢٠١٩م

واكد في ختام اللقاء حرص مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان على مواصلة منظمة نداء جنيف لدورها المتميز في مجال التوعية بالقانون الدولي الإنساني لما يمثله ذلك من أهمية في الظروف التي تمر بها بلادنا في مجال حماية الأطفال و المدنيين والمنشآت المدنية اثناء الصراعات والمواجهات المسلحة.

من جانبه أشاد الأستاذ/ محمد حسن بالدور الذي قام به مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في دعم جهود ونشاط وعمل منظمة نداء جنيف..

مؤكداً على أهمية مواصلة العمل التفاعلي الإيجابي المشترك بين منظمة نداء جنيف ومركز اليمن لدراسات حقوق الانسان.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار