اخبار المحافظات

تعز.. القانونية وفاء الصلوي : تمت إقالتي من منصبي بسبب رفضي تمرير الفساد

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

 

كشفت مدير مكتب الشؤون القانونية السابق بمحافظة تعز المحامية وفاء الصلوي، اليوم، لأول مرة عن اسباب اقالتها من منصبها في شهر أبريل عام 2020م .

 

وشاركت الصلوي اليوم في لقاء تشاوري موسع لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية صالة التي تفذته مؤسسة سماء للدراسات والتنمية المجتمعية في اطار مشروع اصوات نسائية من اجل تعزيز مشاركة النساء في العمل الانساني وبناء السلام في مديرية صالة بدعم من قبل منظمة اجيال بلا قات .

 

واشارت الصلوي خلال اللقاء ان فساد السلطة المحلية تسبب في اقالتها من منصبها كمديرة لمكتب الشؤون القانونية على خلفية رفضها لتمرير  عقود كهرباء المواطير واصدارها فتوى قانونية بعدم قانونية تأجير شبكة الكهرباء وتحويل خدمة الكهرباء الى سلعة .

 

وتابعت مخاطبة المشاركات من اعضاء فريق اصوات نسائية من اجل العمل الانساني وبناء السلام  في مديرية صالة : تعرضت لضغوط لتمرير صفقة فساد وابلغوني في اليوم الثاني بتسليم الختم  والحضور لاجراء عملية تسليم واستلام  ويفترض عند اقالة اي مسؤول يتم التحقيق معه وتبرير اسباب اقالته لكن هذا لم يحدث معي.

 

وشارك  اللقاء الموسع  40 مشاركا يمثلون مختلف الجهات  والفاعلين في المجتمع في المديرية والسلطة المحلية بالمحافظة .

 

وخلال اللقاء اكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية عبده علي  ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في صناعة القرار بالمديرية وتعزيز حضور النساء  الفاعل في العمل الانساني والتنموي.

 

مؤكدا ان اوضاع الحرب ساهمت بتراجع حضور المرأة بشكل كبير ويتوجب ان يكون للنساء صوت مرتفع للمطالبة بحقوقها ومشاركتها في مختلف المجالات.

 

وبدوره قال مساعد  مدير عام الشرطة لشؤون الاحياء  بمحافظة تعز العقيد سمير الاشبط  ان النساء والاطفال اكثر اضطهادا خلال مراحل النزاعات والحروب .

 

وذكر الاشبط ان  حضور المرأة فاعل في الامن والشرطة بمحافظة تعز مؤكدا عدم ممانعة الشرطة بتمكين اكبر عدد ممكن من  النساء من منتسبات الشرطة والامن .

وتابع العقيد الاشيط قائلا ان شرطه تعز بدأت بخطوات تمكين مساعدات  لمدراء عدد من الاقسام في المدينة بدرجة مدير قسم وان عدد من النساء يعملن كعقال لحارات واحياء في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار