أخبار محلية

وزارة السياحة السعودية تكشف عن قيمة الغرامة المالية لمخالفي أنظمة السياحة لهذا العام

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

كشفت وزارة السياحة السعودية عن قيمة الغرامة لمخالفي أنظمة المرافق السياحية،وبينت الوزارة مهلة تصحيح الأوضاع والحصول على التراخيص اللازمة وفق الشروط التي تم الإعلان عنها..إليكم التفاصيل المطلوبة للتقديم على ترخيص مرفق سياحي وقيمة الغرامة والعقوبة في حال مخالفة أنظمة ولوائح المرافق السياحية، كما يمكنكم التعرف على طريقة التقديم للحصول على ترخيص مرفق الضيافة السياحية الخاصة، حيث تعمل الوزارة على رفع جودة الخدمات المقدمة في القطاع السياحي.

 

قيمة الغرامة لمخالفي أنظمة المرافق السياحية

 

  • بينت وزارة السياحة قيمة الغرامة المفروضة على مخالفي أنظمة المرافق السياحية. كما أعلنت عن الفترة المسموح بها لتصحيح الأوضاع وهي مدة تسعين يوما من صدور النظام. يتم التقديم على التراخيص اللازمة ن خلال موقع وزارة السياحة الإلكتروني. قيمة الغرامة هي مليون ريال مع إغلاق المرفق السياحي حتى تصحيح الأوضاع.

 

شروط التقديم على ترخيص مرفق سياحي

 

يتم التقديم على ترخيص مرفق سياحي من خلال موقع وزارة السياحة الإلكتروني وفق مجموعة من الشروط منها:

 

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون طبيعي وكامل الأهلية. أن يكون مسموح له بمزوالة العمل في المرافق السياحية. لا يكون المتقدم قد أدين في جريمة مخلة بالشرف أو محكوم عليه. مرور خمس سنوات على من تم إلغاء ترخيصه ليتمكن من التقديم مرة أخرى. التقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني وتوفير المستندات المطلوبة. طريقة التقديم على ترخيص مرفق سياحي يتم التقديم على ترخيص مرفق سياحي من خلال الخطوات التالية:

 

التوجه إلى موقع وزارة السياحة الإلكتروني. اختيار تسجيل الدخول وكتابة رقم الهوية وكلمة المرور. يمكن الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد. اختيار أحد أنواع المرافق السياحية. الموافقة على الشروط ولأحكام. واختيار التراخيص ثم طلب تصريح جديد. تعبئة البيانات الخاصة بمقدم الطلب والمرفق. تعبئة بيانات العقد والضغط على الإقرار. تأكيد الطلب وموافق ثم إرسال. يمكن الاستعلام عن الطلب من خلال الموقع. قيمة الغرامة لمخالفي أنظمة المرافق السياحيةقيمة الغرامة لمخالفي أنظمة المرافق السياحية منحت الوزارة العاملين في قطاع السياحة مهلة مدتها تسعين يوم تنتهي في شهر مارس القادم 2023 لتصحيح الأوضاع طبقا للوائح والاشتراطات الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار