اخبار المحافظات

معسكر الربوة بالمنطقة العسكرية الثانية ينفذ محاضرة بعنوان “الحس الأمني” لمنتسبيه

بتوجيهات قائد معسكر الربوة بالمنطقة العسكرية الثانية مقدم / سالم عوض النموري تم تنفيذ برنامج التوجيه المعنوي ضمن الخطة الشهرية، محاضرة توعوية لمنتسبي المعسكر، بعنوان (الحس الأمني) ألقاها ركن التوجيه المعنوي ملازم اول / حسن احمد الجفري.

 

حيث تحدث المحاضر الملازم “الجفري” تعريفاً للحس الأمني بانه الشعور والإحساس المتولد داخل النفس والمعتمد على أسباب وعوامل موضعية تؤدي الى توقع الجريمة بقصد منعها أو ضبط مرتكبيها.

 

كما تطرق الى مواقف عديدة، تؤكد مدى اهتمام السلف رضي الله عنهم وأورد نماذج تعبر عن مدى توفر الحس الأمني لدى الصحابة رضي الله عنهم في بدء الدعوة، حتى أصبح سمة مميزة لكل تصرف من تصرفاتهم الخاصة والعامة.

 

كذلك بين تفوق الصحابة رضي الله عنهم في الجوانب الأمنية، بينما نجد في المقابل أن الحس الأمني لدى الكفار كان ضعيفاً ويمكن أن يلاحظ فشلهم في عدة مواقف تم ذكرها اثناء المحاضرة.

 

كما شدد على الاهتمام بالحس الأمني، حتى لا تصبح معلوماتنا وتحركاتنا مكشوفة للأعداء، وأسرارنا في متناول أيديهم. ولابد ان يكون كلامنا موزونًا، فرب كلمة يقولها عابر سبيل في جلسة او سيارة او نادي يتلقفها جاسوس، أو عميل تؤدي إلى نكبة قاصمة للظهر، وخسائر فادحة في الأرواح والأموال.

 

شاكراً دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على ما قدموه، وما زالوا يقدموه لحضرموت في دعم شامل للجانب المدني والعسكري والإنساني، وخاصاً دولة الامارات العربية المتحدة ورجالها الذين قاتلوا جنباً إلى جنب مع ابطال نخبتنا الحضرمية،

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار