اخبار المحافظات

أبين.. تدشين تشغيل 2 ميجا وات بمحطة كهرباء لودر

سما عدن - فهد البرشاء:

بتمويل من رئاسة مجلس الوزراء عبر وزارة المالية بمبلغ وقدرة عشرة مليون ريال يمني.. وبحضور كل من مدراء عموم مديريات لودر الأستاذ/ ناصر عوض موسى،وموديه الأستاذ/ أمين عبدالله إبراهيم الصالحي،والوضيع الأستاذ/ ناصر أحمد سمن، دُشن صباح اليوم الخميس تشغيل 2 ميجا وات بمحطة كهرباء لودر والذي جرى العمل على تأهيله خلال الفترة الماضية بمبلغ تجاوز المبلغ المقدمة من رئاسة مجلس الوزراء بكثير والذي سيرفع القدرة التوليدية للمحطة إلى 12 ميجا وات..

حيث تم تشغيل الـ2 ميجا التي تم تأهيلها وإعادتها للعمل إلى جانب الـ10 الميجا السابقة وبهذا تصبح القدرة التوليدية لمحطة كهرباء لودر 12 ميجا وات..

وخلال عملية التدشين شكر مدراء عموم المديريات الثلاث مدير محطة كهرباء لودر المهندس علي عرب على جهوده الجبارة والكبيرة في تشغيل الـ2 ميجا وات التي ستزيد من القدرة التوليدية للمحطة..

كما طالبوا من رئاسة مجلس الوزراء ومحافظ أبين اللواء ابوبكر حسين والمؤسسة العامة للكهرباء زيادة حصة كهرباء لودر من الديزل لاسيما بعد زيادة القدرة التوليدية وقدوم شهر رمضان المبارك..

من جانبه تحدث المهندس/ علي عرب مدير كهرباء لودر بالقول:
تم بحمد الله تعالى في هذه اللحظات تشغيل 2 ميجا وات في محطة كهرباء لودر والتي تم أعادة تأهيلها بتمويل من رئاسة مجلس الوزراء عبر وزارة المالية لتصبح القدرة التوليدية لمحطة كهرباء لودر 12 ميجا وات..

وأضاف وفي هذا المقام نشكر رئاسة الوزراء التي قامت بتمويلنا ودعمنا لتأهيل هذه المولدات كما أن الشكر الوافر لمحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين الذي كان رافداً اساسيا لنا في المتابعة الحثيثة لدى رئاسة الوزراء وتذليل كافة الصعوبات التي واجهتنا، وكذلك المؤسسة العامة للكهرباء..

وأوضح عرب أن إعادة تأهيل المولدات الـ2 ميجا وات تجاوز المبلغ المتعمد من رئاسة مجلس الوزراء بكثير ولكن المهم في الأمر أنه تم التأهيل والتشغيل..

وقال عرب بهذا الأنجاز فإن القدرة التوليدية لمحطة كهرباء لودر سترتفع كما أسلفت إلى 12 ميجا وات ونحن نطمح إلى رفعها لـ14 ميجا وات بتأهيل أحد المولدات القديمة (الوار سلا) البالغ قدرته التوليدية 2 ميجا ونصف وبهذا نصل لـ14.5 ميجا وات بينما إحتياج مديريات المنطقة الوسطى 28 ميجا وات..

وأشار عرب أنه عند إستلامه لإدارة المحطة كانت تعمل بقدرة 8 ميجا وات بعد توقف 2 من مولداتها عن العمل ولكنهم قاموا بصيانتها وإعادتها للخدمة..

وناشد عرب شركة النفط زيادة حصة كهرباء لودر من الديزل ليتسنى تشغيلها بشكل يلبي إحتياج المواطن لاسيما وأن المنطقة كبيرة ومقبلة على فصل الصيف وشهر رمضان..

وأختتم قوله بعبارة قافلتنا ستسير ولن تتوقف..

تجدر الإشارة إلى أن المحطة كانت تعمل بقدرة 8 ميجا وات إلا أن إدارة الكهرباء تمكنت من إعادة 2 ميجا وات من الـ10 ميجا السابقة بعد خروجها عن الخدمة في فترة الضمان،وكذلك تشغيل 2 ميجا وات جديدة بدعم من رئاسة مجلس الوزراء..

حضر التدرشين كل من الشيخ/ نزار لجدل، والشيخ/ أحمد عمير والأستاذ/ حسان زيد مدير مدارس القيم الإهلية، والأستاذ/ محمد نصيب مدير عام لودر سابقا، والإعلامي فهد البرشاء ، والكاتب الصحفي منصور العلهي، والكاتب الصحفي الخضر البرهمي، والناشطين حسين الصبح ونبيل المنصوري، ونائب رئيس فريق إشراقة أمل الدكتور/ علي عبدالله أحمد. وجمع غفير من الشخصيات الإجتماعية ..

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار