اخبار المحافظات

تحضيرية مؤتمر شبوة الشامل تعقد لقاء موسع مع أبناء مديرية الصعيد

سما عدن -خاص

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل برئاسة العميد صالح علي بلال رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي في مدينة عتق، لقاء موسعا مع أبناء مديرية الصعيد، لاختيار لجنة التواصل مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره رئيس المجلس الانتقالي مديرية الصعيد الدكتور محمد سعيد المدحجي، وعددا من قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والشخصيات السياسية والاجتماعية والأكاديميين والمثقفين والإداريين من أبناء الصعيد بدأ بآيات من القرآن الكريم.

واطلع الحاضرون من رئيس اللجنة العميد بلال، على تفاصيل جهود اللجنة التي تبذلها لتحقيق التوافق بين ابناء شبوة، لتأسيس مستقبلاً قائماً على الشراكة وتعزيز ثقافة الحوار والسلام لتنعم برخائه وازدهاره الأجيال الشبوانية القادمة، مشيدا بالدور التاريخي التي لعبته مديرية الصعيد في جميع المراحل.

وأكد بلال على أهمية المشاركة الفاعلة للجميع في مؤتمر شبوة الشامل، وإشراك كآفة الطاقات الفكرية واستنهاضها للمشاركة بالرؤى والمقترحات بما يسهم في الاتفاق والتوقيع على الميثاق العام لابناء شبوة، كمرجع هام في المستقبل لتنظيم الشراكة الشبوانية في اتخاذ القرار وإدارة الخلافات بصورة حضارية في حال وجدت.

هذا وكان قد افتتح اللقاء سالم احمد العشلة عضو المجلس المحلي ممثل السلطة المحلية بمديرية الصعيد، بكلمة رحب فيها بالحاضرين، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به اعضاء اللجنة التحضيرية لتوحيد الصف الشبواني، موكداً تأييد ابناء الصعيد لمؤتمر شبوة الشامل، والاستعداد للمشاركة فيه كونه منهج مهم يجب أن يكون هو وسيلة الشبوانيين في كل المراحل.

وفي اللقاء تحدث عددا من الحضور باستفاضة عن الهموم الكبيرة الني تعصف بالمحافظة وضرورة العمل على معالجتها، ومنها مهمة طي صفحة الماضي القاتم ومد جسور التواصل بين كل فئات المجتمع الشبواني عبر الحوار والقبول بالآخر، متمنيين على اللجنة التحضيرية ضرورة اختيار الكفاءات والنظيفة التي لم تتلوث بوحل الفساد والمحسوبية.

وفي ختام اللقاء تمت تزكية لجان التواصل المحلية على مستوى المديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار