اخبار العاصمة عدن

السفير السعودي يلتقي “الصبيحي” و “رجب” في قصر معاشيق

#سما_عدن_الإخبارية خاص

التقى اللواءان المحرران من سجون المليشيات الحوثية، محمود الصبيحي، وفيصل رجب اليوم الاربعاء، سفير المملكة العربية السعودية محمد سعيد ال جابر، الذي هنأنهما بالحرية ولم شملهما بعائلاتهم بعد سنوات من الاخفاء والتغييب.

واشاد السفير ال جابر، بالمكانة المتميزة للقائدين الكبيرين، وصبرهما الاسطوري وادوارهما الملهمة في الوفاء لمصالح بلدهم وشعبه، وتطلعاته في استعادة السلام والاستقرار والتنمية.

واللواءان محمود الصبيحي وفيصل رجب من القيادات العسكرية البارزة في الجيش اليمني، ومن القيادات الجنوبية المهمة، اعتقلا مع اللواء ناصر منصور هادي من قبل الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح من محافظة لحج في اواخر مارس من العام 2015 إبان الغزو الحوثعفاشي على جنوب اليمن.

ووقع الصبيحي ورجب وهادي في أسر جماعة الحوثي في آذار/ مارس 2015، خلال هجوم شنته الجماعة في محافظة لحج عقب سيطرتها على قاعدة العند الجوية، أكبر القواعد العسكرية اليمنية، وتم الإفراج عن الصبيحي وهادي مؤخراً في إطار تنفيذ اتفاق سويسرا بين الحكومة والجماعة الذي شمل تبادل نحو 900 أسير من الجانبين في 14 نيسان/ أبريل الجاري.

وظل رجب قابعا في سجون الحوثيين الذين رفضوا ضمه في قوائم الأسرى، وأصروا على عدم الحديث عنه.

وعلى غفلة من الزمن، أعلن الحوثيين الاستجابة لوفد قبلي تم تشكيله من قبل بعض المحسوبين عليهم، والإفراج عن رجب وسط هالة إعلامية غير مبررة، ونوايا مبيتة لأغراض مشبوهة، تهدف إلى خلخلة الجبهة الجنوبية وشق صف الجنوبيين من خلال إذكاء الفتن وإحياء صراعات وضغائن قديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار