أخبار محلية

المهندس الماس يشدد على الالتزام بتطبيق قانون الأوزان والأبعاد الكلية

سماعدن/خاص

نفذ مجلس صندوق صيانة الطرق والجسور – المركز الرئيسي بالعاصمة عدن، حملة خاصة بالتوعية في تطبيق قانون الأوزان والأبعاد الكلية، بالتعاون مع قطاع النقل ونقابة النقل الثقيل بمحافظة عدن.

وقال المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بالعاصمة عدن، في تصريح صحفي، إن الحملة تهدف إلى زيادة رفع الوعي لدى السائقين بمخاطر الحمولات الزائدة للشاحنات، وضرورة الامتثال للقوانين النافذة فيما يخص زيادة الأوزان.

وأضاف الماس أن “الحملة دشنت في رصيف ميناء المعلا وستستمر عشرة أيام، تتركز على المداخل الرئيسية لمحافظة عدن ومراكز التحميل”، مشيراً إلى أن صندوق صيانة الطرق “يسعى جاهداً لتطبيق قانون الأوزان المحورية وتعميمه على بقية المحافظات”.

ودعا الماس إلى تكاتف الجميع وتكثيف الجهود لدعم هذه الحملة، وتوعية السائقين بمخاطر الحمولة الزائدة.

من جانبه أوضح مدير عام محطات الوزن المحوري المهندس محمد حسان أن الحملة تختص حث سائقي الشاحنات على تجنب الأوزان الزائدة، وإيضاح مدى انعكاس ذلك على مركباتهم وعلى سلامتهم الشخصية والسلامة العامة، بالإضافة إلى سلامة الطرقات.
وقال: “إن حملة التوعية هذه هي تمهيدية لمرحلة قادمة على تطبيق قانون الوزن الكلي”، مشيراً إلى أن المعمول به على أرض الواقع حالياً هي غرامة مالية يتحملها سائقو الوزن الزائد.. لافتاً إلى أن هذا النوع من الغرامات يشجع السائق على الحمولة الزائدة نتيجة غياب الوعي.
وأفاد بأنه في المرحلة القادمة سيتم ضبط الحمولات الزائدة وفرض الغرامات التأديبية، مشيراً إلى أن الحملة دشنت في ميناء المعلا كونه يختص بالمواد التجارية والصناعية. مؤكداً أن الحملة لاقت تجاوبا كبيرا من الجميع وبدعم نقابة النقل الثقيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار