تقارير وتحليلات

رئيس الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد يرد على تصريحات الوزير والوصابي

سماعدن/خاص

قال المهندس علي المصعبي، رئيس الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد إن الوقفة الاحتجاجية التي نفذت يوم الخميس الماضي أمام مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة عدن، لم يتم خلالها إغلاق نهائي للوزارة ومنع موظفيها من دخولها وتعطيل العمل فيها.

وأكد القيادي الجنوبي المهندس علي المصعبي أن الوقفة تمت بشكل سلمي وحضاري، بمشاركة العشرات من النشطاء والأكاديميين وقيادات من المقاومة الجنوبية، مشيراً إلى أنها كانت إشعار للجهات العليا المعنية بأننا نرفض وجود وزير التعليم العالي د.خالد الوصابي الفاسد في الوزارة ونطالب بإقالته والمتورطين معه بقضية توزيع المنح الدراسية لأبناء المسؤولين وحرمان المستحقين منها، وإحالتهم للتحقيق لينالوا جزاءهم وفق القانون.

وأضاف بأن “ظهور الوصابي في بعض القنوات التي عرفت بسلوكها المعادي لشعب الجنوب كان ظهورا مخزيا، زاد من عزيمتنا بإقالته ومحاسبته سواء عبر الدولة حسبما نأمل، أو قد يحاكم محاكمه شعبية إن زاد في استسفاهه لشعبنا الأبي”.

وأكد المصعبي أن أكبر دليل على ذلك هو “منّه بأمر المناصفة بين الشمال والجنوب في المنح، وأن ذلك كان بجهوده رغم معارضة قيادات الشمال لذلك، ناسيا أن لا شرعية واقعيه غير شرعية الجنوب، وأن الثروات التي تصرف عليه وعلى غيره هي من مقدرات شعب الجنوب”.

واستغرب المصعبي “صمت الأخوة في المجلس الانتقالي، رغم أن تصريحات الفاسد الوصابي اتهمهم بالبلاطجة بقوله إن من يسيطر على عدن هم تلك العصابات، مذكرا بأحداث مرت سابقة في عدن كانت لخلافات انتهت في حينه”.

وشدد المهندس المصعبي على “ضرورة تحمل الجهات المختصة مسؤولياتها، ومكتب النائب العام القاضي قاهر مصطفى للقيام باللازم”.

وقال المصعبي في ختام تصريحه: “وبالنسبة لنا في الهيئة الشعبية الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد فمازلنا في اجتماع لبحث رد عملي مناسب في الأيام القادمه بشكل سلمي حضاري، فقد قلناها والله معنا لن يكون الوصابي ووكيلاه مسؤولين في وزارة التعليم العالي، بل وسيتم محاكمتهم.. و برنامجنا سيستمر في مختلف المرافق التي نعلم بفسادها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالرغم من خلو الضفة الغربية من المقاومة المسلحة... قوات الاحتلال تقتل5 فلسطينين الفريق الداعري يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود إدارة مكافحة المخدرات بالحزام الأمني وحزام عدن ينظمان ورشة عمل حول إتقان محاضر الضبط اللواء البحسني محذرًا: ستكون هناك كارثة على البلاد ما لم يكن هناك تحرك سريع (فيديو) حفل خطابي وفني بشبوة بمناسبتي ذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس الانتقالي بالرغم من اتهامهم بمعاداة السامية الا ٲن طلاب الجامعات الامريكية يواصلون الاحتجاجات الرافضة لٳبادة ا... رئيس الانتقالي الجنوبي يصدر عددا من القرارات بشأن التعيينات والترقيات في المناصب القيادية في القوات ... على مرأى ومسمع العالم.. جرائم الحوثي تتوحش في الحد بيافع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يختتم الدورات التدريبية لبناء القدرات للأسر المعيلة ضمن ...