أخبار محلية

كشف تحركات للقاعدة في مأرب بالتنسيق مع أفغانستان.. تفاصيل خطيرة

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

 

 

لوحظ مؤخرا تحركات لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان عسكرياً وأمنيا، يتزامن ذلك مع عمليات تواصل مكثفة مع قيادة التنظيم في أفغانستان الواقعة تحت الوصاية القطرية.

 

وقالت مصادر مطلعة في مأرب، أن القيادي في القاعدة وأمير التنظيم في المحافظة “أبو الحسن مصطفى”، مصري الجنسية، يقود عمليات تحشيد لعناصر التنظيم الفارة من محافظتي أبين وشبوة، على وقع العمليات العسكرية ضد عناصر التنظيم فيهما.

 

ويتولى الإرهابي المصري “أبو الحسن مصطفى بن إسماعيل بن سيد أحمد السليماني”، رئاسة ما تسمى “رابطة أهل الحديث”، وأمير تنظيم القاعدة والقائم على دار الحديث العلمية في محافظة مأرب، وهو مصري الجنسية ولد في محافظة المنصورة بجمهورية مصر عام 1958 انتقل الى اليمن قبل 43 سنة.

 

المصادر أكد وجود تواصل مباشر مع قيادة التنظيم الإرهابي في أفغانستان، من خلال إرسال وفد من التنظيم إلى ما تسمى “إمارة أفغانستان”، وهي تسمية جديدة أطلقتها حركة طالبان على “أفغانستان” بعد تسلمها من القوات الأمريكية في أغسطس 2021، بعملية مولتها دولة قطر التي رعت محادثات مباشرة بين أمريكا وعناصر الحركة على مدى سنوات في الدوحة.

 

وذكر حساب طالبان على “تويتر”، نقلا عن “الناطق الرسمي باسم حركة طالبان الأفغانية “ذبيح الله مجاهد”، أن الإمارة استضافت اجتماعا لعناصر من تنظيم القاعدة قدموا من “اليمن والسودان وفلسطين ومصر وليبيا”، تم فيه تقديم مقترحات وتأثيرات كبيرة وانطباعات إيجابية.

 

وبحسب لتغريدة الإمارة وذبيح الله، فإن قيادات التنظيم الإرهابي بدأت تحركات على مستوى عناصرها المتواجدة في الدول المشار اليها، من أجل الإعداد لما بعد مقتل زعيم التنظيم أيمن الظواهري، وفي إطار التوجهات الجديدة للتنظيمات الإرهابية بعد انتهاء بطولة كأس العالم في قطر.

 

وتأتي تلك التحركات في ظل التخادم بين مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ومليشيات الإخوان “حزب الإصلاح”، وتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن، لبدء مرحلة جديدة من العمليات القتالية والإرهابية في المناطق المحررة، والتي تستهدف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والإمارات، والتي بدأت في واشنطن، وقريبا ستبدأ في المناطق المحررة، بما فيها مأرب وحضرموت وشبوة والسواحل اليمنية في الحديدة وأبين والمهرة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار