أخبار محلية

مؤسسة أكون للحقوق والحريات تختتم ورشة تدريبيه للمحتجزات بعدن

#سما_عدن_الإخبارية خاص

بحضور نائب مدير الاصلاحية العقيد / صالح فضل المقفعي ، مدير قسم المتابعة والتنسيق / يزيد عبدالله الكلدي، رئيسة مؤسسة أكون للحقوق والحريات / ليلى الشبيبي ، و مديرة المشروع ” أمل عادل .

اختتمت صباح اليوم في ” اصلاحية عدن المركزية ” محافظة عدن  الورشة التدريبية بعنوان ” الرعاية الذاتية وحقوق الإنسان ”

يأتي ذلك بمشاركة (10) من السجينات في مقر اصلاحية عدن المركزية بمديرية المنصورة محافظة عدن و بدعم من منظمة أجيال بلا قات في إطار مشروع تحسين البيئة الصحية للمحتجزات والتي استمرت لمدة أربعة أيام .

  وفي اختتام التدريب اكدت مؤسسة أكون للحقوق والحريات تعمل على هدف واحد وهو تحسين وضع السجينات والعمل على دعمهن  نفسياً ومعنوياً وتدريبهن ومعرفة احتياجاتهن والتدخل لتأهيل عيادة السجن .

و يهدف التدريب التي يعتبر من المرحلة الاولى للمشروع تحسين وتهيئة البيئة الصحية للسجينات والمحتجزات ولعمل آلية جديدة معهن من خلال التخفيف والنظر إليهن وتعريفهن بعدد من المفاهيم التي تتعلق بالتدريب كونهن بمعزل عن المجتمع .

وتلقوا المشاركات مفاهيم حول حقوق الانسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتعريف السجينات بحقوقهم والرعاية الذاتية وحقوق الانسان تضمنت أسس لصحة جيدة وهي الجسم والعمل والروح والقلب والعقل .

الجدير بالذكر ان كلا من مصلحة التاهيل و الإصلاح و إدارة اصلاحية المركزية عدن تتعاون بشكل جيد مع جميع الجهات التي تسعى إلى تحسين البيئة الخاصة بالسجينات و السجناء .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار