أخبار محلية

مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك ينظم مهرجانا احياء لذكرى “التصالح والتسامح” بعدن

سماعدن/خاص

برعاية مستشار الرئيس ياسين مكاوي –رئيس المكون نظم مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك ” مهرجانا خطابيا وفنيا ” وذلك تجسيدا لأهمية التصالح والتسامح في الشراكة لصناعة مستقبل امن ومستقر لحياتنا وبلادنا .

واقيم المهرجان صباح اليوم في قاعة باطويل مديرية صيرة بعدن في اطار احياء لذكرى التصالح والتسامح السابعة عشر ليوم ال(13) من يناير2006م وبمشاركة عددا من الشخصيات الاجتماعية والاكاديمية والحقوقية والثقافية وحضور غفير من ابناء عدن .

وافتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم ووقفة حداد على اروح الشهداء .

وفي كلمة مسجلة على سياق متصل القى رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك أ/ ياسين مكاوي التي عبر عن سعادته بتواجد كل الضيوف من ممثلي المكونات السياسية والمجتمعية والشخصيات الاجتماعية والاخوات والاخوان المناضلون من قيادة الحراك الجنوبي السلمي المشارك .

واشار” مكاوي ” بان تكمن اهمية انعقاد الاحتفالية اليوم المعبرة عن اللوحة الجنوبية التي نناضل جميعا من اجل رسمها في واقع جنوبيا مليء بالتحديات والامل من اجل تحقيق طموحاته في المؤسسة والدولة والامن والاستقرار .. مؤكدا بان هذه المناسبة العظيمة والذكرى كانت فكرتها تحاول نقلنا من عمق المأساة الى رحابة التصالح والتسامح الذي لم يكتمل مشواره بعد على مجتمعنا .

واوضح “: بان مدينتنا عدن وجنوبنا الحبيب يعانوا من الكثير من المحن والمصاعب والالام نتيجة لتراكم ماسي الماضي وسيادة ثقافة السطو ومحاصرة الثقافة المدنية وقصور في معاني الانتماء .. موضحا إن مفهوم التصالح والتسامح اتي لاستعادة المبادرة من اجل النهوض بمجتمعنا نحو مستقبل التعمير لا التدمير.

واختتم  ” مكاوي” إن مكون الحراك المشارك ذهب في اتجاه كل دعوة للحوار والتقارب  .. منوها بالقول بان نعمل معا لا خراج شعبنا الى بر الامان التي ناضل ابائنا واجدادنا لاستقلالها وضحى شبابنا من نيل حرياتها .
هذا نصها :
من جانبها اوضحت د/ إن سلوى بريك – قيادية في الحراك الجنوبي إن الذكرى السابعة عشر تمر علينا حيث وانها الانطلاقة الثورية لحراك جنوبي كان اعظم حدث يمر على الشعب الا وهو التصالح والتسامح بين الاخوة الجنوبي حتى سطر الاحرار اروع انجاز يتحدث عنه الاجيال وبدمائهم الطاهرة .

كما وجه في كلمته عضو هيئة رئاسة المكون ورئيس المكون في ابين / علي محمد العجمية الى المجتمع الدولي والاقليمي والدول الراعية لعملية السلام والنظر الى الحل الشامل .. داعيا ابناء الجنوب الاحرار الى الاهتمام بعدن الباسلة الصامدة الحاضنة للجميع واعطاءها حقها وتضميد جراحها لما قدمته من تضحيات كبيرة .

واشاد  أ/ علاء القوبا – امين سر مكون الحراك الجنوبي المشارك السلمي المشارك ، بمعالي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك باهتمامه وجهوده لرعايته في انجاح المهرجان الخطابي والفني لذكرى التصالح والتسامح السابعة عشر ليوم ال(13) من يناير2006م.

والجدير بالذكر إن سادت احتفالية المهرجان  اجواء كرنفالية  تخلل فيها ابيات قصيدة شعرية  والرقص وعدد من الفقرات الغنائية الشعبية والوطنية  .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار